Accessibility links

فيديو: شاهد كيف تدرب السعودية قواتها الخاصة لمواجهة #داعش


جانت من تداريب الجيش السعودي

جانت من تداريب الجيش السعودي

استقطبت إيديولوجية تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" المئات من الشباب السعوديين وانضموا للقتال في صفوفه، ما دفع السلطات السعودية لتدريب وحدات النخبة بالجيش تحسبا لأي هجمات محتملة قد يشنها داعش داخل الأراضي السعودية.

وتتخوف السعودية من عودة مقاتلي داعش السعوديين من سورية والعراق لفتح جبهة صراع داخلية تستهدف مصالح حكومية سعودية، وهي مخاوف تتقاسمها مع الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى.

وتفقدت قناة CBS الأميركية قاعدة تدريب عسكرية سعودية للتصدي لأي عمل إرهابي قد تخطط له جماعات متشددة، ورصدت تدريب عناصر النخبة على جميع أشكال الاعتداءات المسلحة التي دأبت الجماعات المتشددة على القيام بها.

واستفاد عناصر النخبة في الجيش السعودي من كيفية التعامل مع محاولات الاغتيال بمختلف أنواعها وإحباط عمليات اختطاف الطائرات والهجمات الانتحارية.

واستعرض المقدم حسام الشثري للقناة الأميركية طبيعة الخطط الانتحارية التي قد يستخدمها مسلحون بغية تفجير موقع من المواقع. وأضاف:" أصبحت الجماعات المتشددة الآن تميل للأفكار الجديدة المبتكرة، ونحن من جانبنا نحاول أن نتابع تلك الأفكار المستجدة لنكون مستعدين للتصدي لها".

عملية التمساح الأحمر

وتتواصل تداريب عملية "التمساح الأحمر" بمشاركة وحدات من الصاعقة والمظليين في القوات البرية السعودية ونظيرتها في الجيش البريطاني باستخدام الذخيرة الحية ومروحيات الأباتشي وطائرات البلاك هوك.

وبرمجت وزارة الدفاع السعودية الدورة لتطوير مهارات الجنود السعوديين في مجال الدوريات والاستطلاع وعمليات الإمداد الجوي والحرب الجرثومية والكيماوية وعمليات الاقتحام الجوي وفي مناطق ذات طبيعة جغرافية متنوعة.

وشددت وزارة الداخلية السعودية بداية هذا الأسبوع الإجراءات الأمنية تحسبا لهجمات محتملة قد ينفذها عناصر من داعش والقاعدة. وتحركت لتوسيع المنطقة العازلة على طول حدودها الشمالية مع العراق حيث يشن تحالف عسكرى بقيادة الولايات المتحدة غارات جوية ضد معاقل مسلحي داعش.

ويمثل الجيش السعودي ثالث أقوى جيش في الشرق الأوسط، حسب تقرير نشرته صحيفة "بيزنيس اينسايدر" الشهر الماضي، بميزانية عسكرية هي الأضخم بالمنطقة بلغت 56.7 مليار دولار وجيش نظامي تعداده 233 ألف جندي و1095 طائرة و652 دبابة وتملك ترسانة الأسلحة الأحدث بعد إسرائيل.

شاهد عبر هذا الفيديو جانبا من تداريب الجيش السعودي:

XS
SM
MD
LG