Accessibility links

أوزيل يغادر مدريد إلى أرسنال ويصبح أغلى لاعب ألماني


مسعود أوزيل

مسعود أوزيل

أصبح لاعب الوسط الدولي مسعود أوزيل أغلى لاعب ألماني على الإطلاق بانتقاله من ريال مدريد الإسباني إلى أرسنال الإنكليزي مقابل أكثر من 50 مليون يورو.

وسينضم الألماني الدولي البالغ من العمر 25 عاما إلى أرسنال بعقد يمتد لخمسة أعوام مقابل حصوله على 7 ملايين يورو كراتب سنوي، وهو سينضم في "ستاد الإمارات" إلى زميله السابق في فيردر بريمن المدافع بير ميرتيساكر وإلى رفيق الدرب في المنتخب الألماني المهاجم لوكاس بودولسكي.

وخضع أوزيل، المتواجد مع منتخب بلاده استعدادا لتصفيات مونديال 2014، للفحص الطبي الروتيني في ميونيخ على يد طبيب بايرن ميونيخ.

وأصبح أوزيل الذي انضم لريال مدريد عام 2010 مقابل حوالي 15 مليون يورو وتوج مع النادي الملكي بلقب الدوري الإسباني عام 2012 والكأس الإسبانية عام 2011 وكأس السوبر عام 2012، أغلى لاعب يبيعه النادي الملكي، متفوقا على البرازيلي روبينيو الذي انتقل الى مانشستر سيتي الانكليزي مقابل حوالي 38 مليون يورو عام 2008.

كما أصبح أوزيل أغلى لاعب ألماني متفوقا على زميله في المنتخب ماريو غوتسه الذي بلغت قيمة صفقة انتقاله من بوروسيا دورتموند الى بايرن ميونيخ هذا الصيف 37 مليون يورو.

ويأتي انضمام أوزيل إلى أرسنال بعد أن فشل فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر في إجراء أي تعاقد، علما بأنه سعى جاهدا للحصول على خدمات الأرجنتيني غونزالو هيغواين من ريال مدريد بالذات لكنه انتقل إلى نابولي الإيطالي، وعلى الأوروغوياني لويس سواريز الذي سيواصل مشواره مع ليفربول رغم رغبته بالرحيل.
XS
SM
MD
LG