Accessibility links

logo-print

العاصفة ايزك تهدد مراسم تنصيب رومني مرشحا للحزب الجمهوري


 مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية ميت رومني

مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية ميت رومني


يتابع مؤيدو مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية ميت رومني نشرة الأحوال الجوية عن كثب، ويأملون ألا تفسد العاصفة ايزك مؤتمرهم الوطني الذي يعقد في تامبا بولاية فلوريدا.

ومؤتمر الحزب الذي أعد له بدقة لتحسين صورة حاكم ماساشوستس السابق الذي لا يزال خلف الرئيس باراك اوباما في استطلاعات الرأي، كان يفترض أن يبدأ الاثنين لكن تم إرجاء أعماله إلى الثلاثاء مع تقليص مدته من أربعة إلى ثلاثة أيام بسبب العاصفة ايزك على أن يتم بدء الفعاليات رسميا مساء اليوم في جلسة تستغرق دقائق.

وقد حملت الساعات الأخيرة أنباء طيبة للجمهوريين فقد تغير مسار العاصفة التي تضرب خليج المكسيك واتجه نحو الغرب ولم يعد يهدد فعليا مدينة تامبا، كما قالت مصلحة الأرصاد الجوية، التي رجحت أن تتحول العاصفة إلى إعصار بقوة درجتين بحلول مساء الثلاثاء أو الأربعاء مع اقترابها من ولايات لويزيانا ومسيسيبي وألاباما.

ورغم تغير مسار العاصفة إلا أن الجمهوريين مازالوا يتخوفون من أن يؤدي الطقس الى التأثير على أعمال مؤتمرهم.

وقال راس شريفر أحد مسؤولي حملة رومني الانتخابية إن "هناك قلق من الطقس، كما أننا قلقون على الناس المتواجدين على مسار العاصفة".

وللمؤتمر ثلاثة أهداف هي التأكيد علي ان باراك اوباما فشل على مدار السنوات الأربع الماضية، والإقناع بأن ميت رومني هو الرجل الذي سيتمكن من النهوض بالاقتصاد الذي يتصدر اهتمامات الأميركيين، وجعل صورة رومني محببة أكثر لاسيما وأنه لم يتمكن بعد من التواصل مع الناخبين، بحسب استطلاعات الرأي، وخاصة هؤلاء الذين لا يزالون يعتقدون ان اوباما اقرب للتعاطي مع همومهم.

وبحسب المنظمين، فمن المقرر أن تشهد جلسات المؤتمر عرض شهادات متوالية والعديد من أشرطة الفيديو لإعطاء صورة مثالية عن ميت رومني وانتقاد الرئيس الديموقراطي المنتهية ولايته.

وعلى الجانب الأخر، يقوم باراك اوباما الثلاثاء والأربعاء بجولة انتخابية في ولايات ايوا وكولورادو وفرجينيا، وهي ثلاث ولايات حاسمة في الانتخابات الرئاسية.

يذكر أن نائب الرئيس الأميركي جو بايدن كان يعتزم التوجه إلى فلوريدا في مطلع الأسبوع لكن زيارته ألغيت بسبب العاصفة ايزك.

ومن المقرر أن يعقد الديموقراطيون مؤتمرهم العام لإعلان الرئيس أوباما مرشحا للحزب في الفترة بين 4 إلى 6 سبتمبر/أيلول المقبل بمدينة شارلوت في ولاية نورث كارولينا.
XS
SM
MD
LG