Accessibility links

logo-print

مبادرة نصير شمة.. "كرافان" لكل عائلة سورية لاجئة


الفنان العراقي نصير شمة

الفنان العراقي نصير شمة

أطلق الفنان العراقي نصير شمة المقيم في مصر، مباردة "لكل عيلة كرفان" لتوفير مأوى ملائم للاجئين السوريين في مخيم الزعتري في الأردن.

وقال شمة، الذي يسعى إلى تحسين أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار وفي مصر، إن أحوال الاجئين في مصر تدهورت وغادر كثير منهم، بسبب تحريض بعض الجهات ضدهم وتوريطهم في مشاكل داخلية مصرية.

وأضاف خلال لقاء مع "نبض الشارع" أن هناك من اللاجئين من تعرض إلى اعتداءات وسوء معاملة وبينهم من أصبح يخشى الخروج إلى الشارع.

ومن جهة أخرى، قال شمة إن سورية احتضنت قرابة مليوني لاجئ عراقي خلال سنوات الحرب والقتل على أساس الهوية في بلده الأم، مشيرا إلى أن اللاجئين العراقيين التحقوا بالمدارس السورية واستفادوا مما كانت الحكومة تقدمه لمواطنيها بالمجان.

وقال إن الخير الذي قدمه السوريون للعراقيين خلال أزمتهم، يدفعه للوقوف إلى جانبهم بمساعدة المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني وباستغلال علاقاته الشخصية رجال أعمال عراقيين ومسؤولين في دول الخليج.


وشاهد أيضا في "نبض الشارع" التقارير "من دمشق إلى القاهرة.. رحلة علم ولجوء" و"سوريون في مصر.. عمالا ومستثمرين" و"البطاقة الصفراء.. حلم اللاجئين السوريين في مصر"، و"من ظلام معتقلات سورية إلى مصر" و"ما هو عدد اللاجئين السوريين في مصر؟" و"طرب شرقي يحلي مرارة الغربة".
XS
SM
MD
LG