Accessibility links

logo-print

الخرطوم ترفض الاتهامات الموجهة لها على خلفية زيارة البشير لبكين


 الرئيس السوداني عمر البشير

الرئيس السوداني عمر البشير

رفضت الخرطوم الاتهامات الموجهة لها ولبكين على خلفية المطالبة بمنع سفر الرئيس السوداني عمر البشير إلى الصين، والاتهامات الموجهة له من قبل محكمة الجنايات الدولية.

وطالبت منظمات حقوقية بالضغط على الصين لعدم استقبال الرئيس السوداني عمر البشير في الوقت الذي جددت فيه حكومة الخرطوم رفضها الاعتراف بالمحكمة الجنائية الدولية التي أصدرت في حقه مذكرات اعتقال بعدما اتهمته بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في دارفور.

وأعربت وزارة الخارجية الأميركية في وقت سابق هذا الأسبوع عن القلق إزاء الأنباء التي أفادت بزيارة الرئيس السوداني إلى الصين، بالرغم من مذكرة الاتهام الصادرة ضده من طرف المحكمة الجنائية الدولية.

وقال المتحدث باسم الوزارة مارك تونر، إن البشير متهم من قبل المحكمة الجنائية الدولية بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وأعمال إبادة جماعية، وأصدرت مذكرة توقيف بشأنه.

ويزور الرئيس السوداني، عمر حسن البشير، الصين بالرغم من مذكرة الاتهام الصادرة ضده من طرف المحكمة الجنائية الدولية التي تتهمه بأنه مسؤول عن ارتكاب جرائم حرب في دارفور.

ويحضر البشير احتفالات الصين الخميس لتخليد هزيمة اليابان في الحرب العالمية الثانية، ثم يجتمع مع نظيره الصيني، شي جين بينغ، حسب المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية، علي الصادق.

أماني عبد الرحمن السيد والتفاصيل من الخرطوم:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG