Accessibility links

الخرطوم تحتج على اتهامات ليبية للسودان بدعم المتشددين


مهاجرون سريون عائدون من ليبيا نحو السودان

مهاجرون سريون عائدون من ليبيا نحو السودان

استدعت الخارجية السودانية الخميس القائم بأعمال سفارة ليبيا بالخرطوم وذلك احتجاجا على اتهام أحد قادة الجيش الليبي للسودان بدعم جماعات متطرفة، وفقا لوكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا).

وقالت الوكالة إن وكيل وزارة الخارجية عبد الله حمد الأزرق أبلغ القائم بأعمال سفارة ليبيا بالخرطوم رسميا احتجاج السودان على التصريحات التي أدلي بها أحد منسوبي الجيش الليبي في بعض وسائل الإعلام متهما السودان بدعم الجماعات المتشددة.

وكانت محطة تلفزيون عربية قد نقلت عن أحد قادة الجيش الليبي بأن السودان أرسل مقاتلين للقتال إلى جانب جماعة متشددة تقاتل الحكومة.

وأضاف الوكالة أن الوكيل أوضح أن السودان يقف موقف الحياد إزاء ما يجري في ليبيا وعلى مسافة واحدة من جميع الأطراف في ليبيا، مبديا استعداد بلاده للعب دور الوسيط ومواصلة دوره الإيجابي الداعم لإرادة الشعب الليبي.

واتهم رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني السودان الشهر الماضي بإرسال طائرة محملة بالأسلحة والذخائر ضبطتها السلطات الليبية أثناء هبوطها في مطار مدينة الكفرة.

لكن السودان نفى الأمر وأشار إلى أن الطائرة تحمل مؤنا وذخائر للقوات المشتركة السودانية الليبية التي تحرس الحدود بين البلدين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG