Accessibility links

logo-print

سورية.. داعش يعود إلى عين عيسى


عناصر من تنظيم داعش في الرقة -أرشيف

عناصر من تنظيم داعش في الرقة -أرشيف

فرض مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية داعش سيطرتهم على بلدة عين عيسى شمالي مدينة الرقة والمناطق المحيطة بعد كانت تخضع لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية، حسبما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان الاثنين.

وذكر المرصد أن الاشتباكات تدور قرب جبل عبد العزيز وغرب وشمال غرب المدينة في الوقت الراهن، لكن الأكراد وقوات "بركان الفرات" التي تحارب إلى جانبهم في المنطقة، نفت سيطرة التنظيم المتشدد على المدينة.

وقال المتحدث باسم وحدات حماية الشعب ريدور خليل إن التنظيم شن فجر الاثنين هجوما واسع النطاق انطلاقا من قرية بديع عالية على الطريق الدولي، مرورا بقرية شركراك والكنطري وانتهاء بعين عيسى.

وتقع هذه المناطق على خط شرق عين عيسى في ريفي الحسكة والرقة.

وأوضح خليل أن التنظيم تقدم فقط على جبهة عين عيسى، مشيرا إلى أن اشتباكات تدور الآن داخل المدينة من الجهة الجنوبية (جهة الرقة) لطرد داعش منها.

وقال المتحدث باسم قوات "بركان الفرات" شرفان درويش، "نحن موجودون داخل مدينة عين عيسى"، مشيرا إلى أن مجموعة من مقاتلي داعش تسللت إلى المدينة بعد منتصف الليل، وأن الاشتباكات تدور حاليا في الجهة الجنوبية من المدينة.

ويأتي هذا التطور بعد أسبوعين من انسحاب داعش من عين عيسى إثر مواجهات مع القوات الكردية وضربات جوية نفذتها مقاتلات التحالف الدولي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG