Accessibility links

logo-print

سورية.. قتلى في حلب والجيش النظامي يقصف ريف دمشق


قصف النظام السوري لمدينة حلب

قصف النظام السوري لمدينة حلب

لقي عدد من الأشخاص مصرعهم وأصيب عشرات آخرون بجروح في حلب وريفها جراء اشتباكات اندلعت بين فصائل المعارضة والجيش النظامي، بينما شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى وبلدات بريف دمشق.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن ثلاثة قتلوا جراء قصف الطيران الحربي مناطق في قرية باشكوي، فيما ألقت مروحية عسكرية برميلا متفجرا على منطقة في قرية تل جبين بريف حلب الشمالي، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.

وسقطت قذيفتان محليتا الصنع على مناطق في حي الأشرفية، حيث تدور منذ صباح الجمعة، اشتباكات متقطعة بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة على أطراف الحي، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام، حسبما أفاد به المرصد.

وقصفت القوات النظامية فجر الجمعة مناطق في حيي الليرمون وبني زيد، ما أسفر عن سقوط جرحى، وفقا للمرصد.

وفي ريف حلب، فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في بلدة كفر حمرة، وقصفت قوات النظام مناطق في بلدة تل الضمان بريف حلب الجنوبي ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وفي نفس السياق، أشارت لجان التنسيق السورية إلى سماع أصوات انفجارات وإطلاق نار من قبل الجيش النظامي على مناطق في ريف دمشق وحمص وحماة وحلب، وكانت اللجان قد أكدت مقتل 37 شخصا الخميس بنيران وقذائف القوات النظامية بينهم طفلان.

قصف بلدات بريف دمشق

وفي ريف دمشق، سقط عدد من القتلى من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) خلال اشتباكات في بلدة مسرابا في الغوطة الشرقية مع مقاتلي جيش الإسلام، الذين أبطلوا مفعول سيارات ملغومة في مسرابا، أعدها تنظيم الدولة الإسلامية لتفجيرها، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وشن الطيران الحربي غارتين جويتين على بلدة المليحة في الغوطة الشرقية، ودارت أيضا اشتباكات بين مقاتلي المعارضة والقوات الحكومية على أطراف البلدة، وقصف الطيران المروحي بلدة خان الشيح بالبراميل المتفجرة.

وهذا فيديو يقول ناشطون إنه لآثار قصف من جانب القوات النظامية طال مدينة دوما بريف دمشق:

​ ​وفي نفس السياق، ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على بلدة كفر زيتا في ريف حماة الشمالي، ودارت اشتباكات بين مقاتلي المعارضة والقوات الحكومية في محيط بلدة الرهجان في ريف حماة الشرقي.

وشن الطيران الحربي غارات جوية على بلدات كفر ومة وبابيلا في ريف إدلب.

ودارت اشتباكات عنيفة على أطراف حي المنشية في مدينة درعا، وفي محيط مدينة نوى بريف درعا، بينما استهدف مقاتلو المعارضة بقذائف مدفعية مقرات للقوات الحكومية في قمة 45 في ريف اللاذقية.

المصدر: وكالات/ المرصد السوري

XS
SM
MD
LG