Accessibility links

الائتلاف السوري: الخطيب مستمر في منصبه حتى نهاية ولايته


رئيس الائتلاف الوطني المعارض معاذ الخطيب

رئيس الائتلاف الوطني المعارض معاذ الخطيب

أكد الائتلاف الوطني السوري المعارض الجمعة أن رئيسه معاذ الخطيب باق في منصبه حتى نهاية ولايته في مايو/أيار المقبل.

وقال عضو المكتب الإعلامي للائتلاف سنير أحمد إن رفض الائتلاف لاستقالة الخطيب توجب بقاءه حتى نهاية ولايته.

وأوضح في تصريح لموقع "راديو سوا" أن الهيئة العامة للائتلاف ستناقش موضوع استقالة الخطيب في اجتماعها المقبل، لكنه أكد أن النقاش يدور حاليا حول الولاية المقبلة لرئاسة الائتلاف وليس الولاية الحالية.

وجاءت تصريحات الائتلاف تعقيبا على ما أكدته وزارة الخارجية الأميركية الخميس، أن رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض الذي قدم استقالته في وقت سابق، سيواصل ولايته المحددة بستة أشهر.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الأميركية فكتوريا نولاند للصحافيين "نفهم أنه يقول الآن إنه سيتحمل مسؤولياته، لقد عين رئيسا لستة أشهر".

وأضافت نولاند أن الخطيب يجري حاليا محادثات مع رئيس الحكومة المؤقتة للمعارضة غسان هيتو، كما "يواصل عدد من أعضاء المعارضة الحوار مع بعضهم البعض حول الطريقة المثلى للتقدم".

وتأتي هذه التصريحات، بعدما أعلن الخطيب الأحد استقالته بعد خمسة أيام على انتخاب هيتو رئيسا للحكومة المؤقتة، في خطوة اعتبرها بعض قادة المعارضة فرضا عليهم من قبل دول أخرى.

إلا أن الخطيب ترأس وفد المعارضة السورية التي مُنحت مقعد سورية في الجامعة العربية خلال قمة في الدوحة خلال الأسبوع الجاري، ما أثار شكوكا في قراره الاستقالة من منصبه الذي يفترض أن تنتهي مدته في مايو/أيار المقبل.
XS
SM
MD
LG