Accessibility links

الأسد يعلن استعداده لتنظيم انتخابات رئاسية


بشار الأسد خلال لقائه بوتين في موسكو

بشار الأسد خلال لقائه بوتين في موسكو

أعلن نائب روسي يزور دمشق أن الرئيس السوري بشار الأسد أبدى استعداده لتنظيم انتخابات رئاسية في سورية والمشاركة فيها لكن فقط حين "تتحرر" البلاد من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وقال النائب الكسندر يوشتشنكو في ختام لقاء مع الرئيس السوري في دمشق "إنه مستعد لتنظيم انتخابات بمشاركة كل القوى السياسية التي تريد ازدهار سورية" لكن فقط حين "تتحرر" سورية من داعش.

وأضاف يوشتشنكو بعدما شارك في لقاء استمر ساعة ونصف الساعة مع الرئيس السوري إلى جانب عدة نواب روس وشخصيات أخرى، أن الأسد ينوي المشاركة في الانتخابات "إذا لم يكن الشعب معارضا" لذلك.

والسبت أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه آن الأوان للتحضير لانتخابات في سورية، معتبرا أن الموقف الغربي يبدو أنه يتغير ويتجه "نحو فهم أفضل" للوضع في سورية.

وكان وفد من مجلس النواب الروسي الدوما قد أجرى السبت محادثات مع رئيس البرلمان السوري محمد جهاد اللحام.

وقال رئيس الوفد الروسي سيرجى غافريلوف إن زيارة الرئيس السوري بشار الأسد إلى موسكو فتحت فرصا جديدة للحل السياسي للحرب في سورية.

وأكد رئيس مجلس الشعب السوري محمد جهاد اللحام من جانبه أن العمليات الجوية المشتركة الروسية السورية تحقق نتائج كبيرة في سورية والعراق، مشيرا إلى أن التحالف مع روسيا هو الوحيد الشرعي ضد ما وصفه بالإرهاب العالمي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG