Accessibility links

logo-print

سورية: لا نعلم شيئا عن مراسل "الحرة" وسنحاسب من دخل بطريقة غير مشروعة


بشار فهمي مع ولديه

بشار فهمي مع ولديه

قال فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري إنه ليس لديه علم باحتجاز السلطات الأمنية في بلاده مراسل قناة "الحرة" بشار فهمي ومصوره التركي جنيت اونال.

وأضاف المقداد في مقابلة مع "راديو سوا" أن "هذه هي المرة الأولى التي اسمع فيها بهذا الاسم، لكن حقيقة لا توجد لدي أي معلومات حول ذلك".

واستطرد المقداد قائلا إن "السلطات ستحاسب كل من دخل إلى سورية بطريقة غير مشروعة بغض النظر عن صفته".


فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري

فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري


وأضاف أنه "إذا كان الشخصان قد دخلا إلى سورية بطريقة غير مشروعة فيجب أن يحاسبا على ذلك لدخول بلد حر ومستقل وذو سيادة بطريقة غير مشروعة، كما يجري في الولايات المتحدة وفي كل دول العالم الأخرى"، حسبما قال.

يذكر أن فهمي وأونال كانا في مهمة مهنية بحتة، ولذا طالب مجلس أمناء البث الإذاعي والتلفزيوني الأميركي BBG السلطات السورية بضمان سلامتهما بعد ورود أنباء عن اقتيادهما إلى أحد معتقلات الأمن السياسي

وقال مايكل ميهان عضو مجلس أمناء البث رئيس مؤسسة شبكات بث الشرق الأوسط MBN المشرفة على قناة الحرة، إن "أمن مراسل ومصور الحرة وسلامتهما هو شغلنا الشاغل الآن".


يشار إلى أن المراسل بشار فهمي قد أصيب في كتفه عقب دخوله الأراضي السورية أثناء تغطيته مع مصوره التركي الجنسية، إحدى المعارك بين الجيش السوري النظامي والجيش السوري الحر المعارض.
XS
SM
MD
LG