Accessibility links

logo-print

غارات على ريف دمشق وقتلى في انفجار سيارة ملغومة في دوما


مقاتلون تابعون للجبهة الاسلامية يجوبون شوارع مدينة حلب

مقاتلون تابعون للجبهة الاسلامية يجوبون شوارع مدينة حلب

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، ومقره العاصمة البريطانية لندن، بسقوط عدد من القتلى بينهم أطفال إثر انفجار سيارة ملغومة في مدينة دوما. وذكر المرصد أن عدد القتلى يتجاوز تسعة أشخاص.

وهذا فيديو نشره ناشطون في مدينة دوما لآثار التفجير:

​ ​وأضاف أن النظام قصف السبت مناطق في بلدة عدرا بالغوطة الشرقية، بينما تتعرض مناطق في مدينة الزبداني والجبل الغربي للمدينة لقصف بقذائف المدفعية والهاون، دون ذكر سقوط ضحايا إلى الآن.

وتدور اشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية وجبهة النصرة من جهة وقوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني من جهة أخرى في المليحة، وسط قصف لقوات النظام على مناطق في بلدة المليحة ومزارعها.

القوات السوري تحاول استعادة حقل الشاعر

وشنت القوات الحكومية السورية، السبت، هجوما مضادا لاستعادة حقل الشاعر للغاز الذي استولى عليه تنظيم "الدولة الإسلامية"، في وقت كثفت طائرات الجيش غاراتها على مناطق متفرقة من درعا.

وكانت المعارك السابقة بين الجانبين أسفرت عن سقوط 270 قتيلا، معظمهم من القوات الحكومية وميليشيات موالية لها على غرار الدفاع الوطني والحراس، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وفي حلب، نفذ الطيران الحربي غارة على أماكن في قرية ماير، سبقها قصف لمقاتلي الكتائب الإسلامية على مناطق في بلدة الزهراء التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية.

وتدور اشتباكات بين الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة وجيش المهاجرين والأنصار وجبهة النصرة من جهة وبين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني ولواء القدس الفلسطيني ومقاتلي حزب الله اللبناني من جهة أخرى في شيخ نجار وفي المحيط الغربي لقرية كفر صغير وفي محيط سجن حلب المركزي وفي منطقة البريج في المدخل الشمالي الشرقي من مدينة حلب.

وترافقت هذه المواجهات مع قصف مدفعي على مناطق الاشتباكات من مدفعية النظام في تلة الشيخ يوسف بريف حلب الشرقي، و قصف الطيران الحربي قرية حميمات الدوير في جبال الحص بريف حلب الجنوبي.

ونفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في ريف حلب الشمالي، ووردت أنباء عن سقوط عدد من الجرحى.

المصدر: موقع المرصد السوري لحقوق الانسان

XS
SM
MD
LG