Accessibility links

استمرار تبادل القصف على الحدود بين سورية وتركيا


تركيا تنشر مزيدا من القوات على حدودها مع سورية

تركيا تنشر مزيدا من القوات على حدودها مع سورية

أعلن مسؤول تركي أن الجيش التركي رد مجددا الاثنين على سقوط قذيفة سورية في الأراضي التركية، فقصف لليوم السادس على التوالي مواقع للجيش الموالي للرئيس السوري بشار الأسد.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن القذيفة السورية سقطت في منطقة ألتينوزو بإقليم هاتاي جنوب شرق تركيا.

وصرح المسؤول التركي بأن القذيفة القادمة من الأراضي السورية سقطت داخل الأراضي التركية على بعد يتراوح بين 150 و200 متر من الحدود في منطقة حاجي باشا نحو الساعة الثالثة من بعد الظهر.

وهذا هو اليوم السادس على التوالي الذي ترد فيه القوات التركية على قصف من الجانب السوري من الحدود، حيث تحارب قوات الرئيس السوري بشار الأسد مقاتلي المعارضة.

ومنذ القصف الذي استهدف الأربعاء الماضي قرية اكجاكالي التركية الحدودية وتسبب بمقتل خمسة من المدنيين الأتراك، ترد القوات التركية على كل قذيفة سورية تسقط في الأراضي التركية وتحمل الجيش النظامي السوري المسؤولية.

وعززت القوات التركية خلال الأيام القليلة الماضية من وجودها على طول الحدود المشتركة مع سورية بامتداد 900 كيلومتر، خصوصا بعد أن حصلت الحكومة التركية الخميس على الموافقة الرسمية من البرلمان لمواصلة العمليات العسكرية ضد سورية إذا ما اقتضت الضرورة.

وقالت مصادر تابعة لمقاتلي المعارضة السورية في محافظة الرقة السورية القريبة من بلدة اكاكالي التركية إنها شاهدت خمس حافلات عسكرية تركية محملة بالجنود تقوم بدوريات على الجانب التركي من الحدود.

وكان مجلس الأمن الدولي قد دان بشدة الخميس قصف الجيش السوري على تركيا ودعا البلدين الجارين إلى ضبط النفس، في حين أعرب الرئيس التركي عبد الله غول عن قلقه من عواقب النزاع السوري على بلاده.

ويعد حادث اكجاكالي الأخطر من نوعه بين تركيا وسورية منذ أن أسقطت المضادات الجوية السورية طائرة حربية تركية في يونيو/حزيران الماضي.
XS
SM
MD
LG