Accessibility links

قتلى وجرحى في اشتباكات بمحافظتي إدلب ودرعا


 عناصر من قوات المعارضة السورية خلال معركة في إدلب- أرشيف

عناصر من قوات المعارضة السورية خلال معركة في إدلب- أرشيف

ارتفع عدد القتلى الذين قضوا في اشتباكات بين قوات النظام ومسلحين موالين للمعارضة في محافظة إدلب الاثنين إلى أربعة، بينما قتل شخص آخر جراء قصف جوي على مناطق في معرة مصرين.

وتجددت المواجهات صباح الاثنين في أطراف حي المنشية بدرعا البلد في مدينة درعا، كما جددت قوات النظام قصفها لمناطق في بلدة إبطع، ولم ترد معلومات عن إصابات إلى الآن، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

يشار إلى أن عدد القتلى الذين قضوا الأحد في محافظة درعا ارتفع إلى سبعة، بينهم ستة مقاتلين من المعارضة أربعة منهم خلال قصف واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة بصرى الشام.

قتلى في انفجار سيارة ملغومة

وفي متأخر الأحد، قتل ستة أشخاص، هم طفلان وأربعة عناصر من وحدات حماية الشعب الكردي، في انفجار سيارة ملغومة عند حاجز للقوات الكردية في محافظة حلب في شمال سورية.

وذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن "انفجارا كبيرا وقع في وقت متأخر الأحد بمنطقة قطنة القريبة من مدينتي عفرين وإعزاز في محافظة حلب، تبين أنه ناتج عن سيارة ملغومة انفجرت عند حاجز لوحدات حماية الشعب".

والمنطقة التي وقع فيها الانفجار واقعة تحت سيطرة الأكراد، وهي محاطة بمناطق فيها تواجد لتنظيم داعش وجبهة النصرة. ويخوض الأكراد مع كل منهما معارك ضارية على جبهات مختلفة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG