Accessibility links

logo-print

سقوط قذائف هاون في دمشق واشتباكات عنيفة في حمص


مقاتلون في قوات المعارضة السورية المسلحة

مقاتلون في قوات المعارضة السورية المسلحة

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية بمقتل ثلاثة مواطنين وجرح عشرات آخرين جراء سقوط قذائف هاون على مناطق في العاصمة دمشق، وذلك في وقت تواصلت فيه الاشتباكات بين القوات النظامية ومعارضيها في عدة محافظات.

وأوضحت وكالة الأنباء الرسمية أن قذيفة هاون سقطت على طريق الدويلعة وأسفرت عن مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة 28 آخرين بجروح، فيما ذكر التلفزيون السوري أن ثلاث قذائف هاون سقطت قرب كنيسة مار يوسف في الدويلعة.

واتهمت الحكومة السورية "إرهابيين" باستهداف أحياء سكنية ومقار حكومية في إطلاق القذائف.

من جهة ثانية، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ولجان التنسيق المحلية أن اشتباكات عنيفة دارت في محافظات دير الزور وحمص ودمشق.

وأوضح المرصد السوري، أن اشتباكات دارت بين القوات النظامية ومقاتلين من قوات المعارضة عند أطراف حي الخالدية الذي تحاول القوات النظامية اقتحامه منذ أيام في حمص القديمة.

وأضاف أن الاشتباكات تواصلت عند أطراف حي بابا عمرو الذي سيطر عليه المعارضون.

ويشهد حي جوبر ومدينة داريا على أطراف العاصمة اشتباكات شبه يومية، حيث يستخدمها المعارضون كقاعدة لشن هجمات على العاصمة التي يحاول المعارضون المسلحون نقل معاركهم إليها منذ نحو شهر.

وتعرضت الرقة شمالا والمعضمية والزبداني في ريف دمشق، ودرعا جنوب البلاد للقصف من قبل القوات الحكومية بالدبابات والمدفعية والطيران الحربي، حسب لجان التنسيق المعارضة.

100 قتيل

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أشار إلى أن أعمال العنف والاشتباكات بين الجانبين في مدن دير الزور وحلب وحماة وحمص وريف دمشق الاثنين قد أسفرت عن مقتل 100 شخص، بينهم عناصر من المعارضة وجنودا انشقوا عن الجيش السوري النظامي.
XS
SM
MD
LG