Accessibility links

داعش يسيطر على قرية كفر صغير بريف حلب


قوات نظامية سورية في حلب -أرشيف

قوات نظامية سورية في حلب -أرشيف

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية داعش على قرية كفر صغير قرب المدينة الصناعية بريف حلب الشمالي عقب اشتباكات عنيفة منذ فجر الأحد مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن المعارك لا تزال مستمرة بين الطرفين في القرية، في محاولة للقوات النظامية استعادة السيطرة عليها.

ودارت اشتباكات بين القوات النظامية وعناصر مسلحة أيضا في محيط حرش خان طومان في ريف حلب الجنوبي الغربي، وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، ترافق مع قصف من قبل القوات السورية على المنطقة، بحسب المرصد.

وفي دير الزور، أفاد المرصد بوقوع اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية وعناصر تنظيم داعش في محيط منطقة البغيلية عند الأطراف الشمالية الغربية للمدينة.

وأوضح المرصد أن الاشتباكات جاءت إثر هجوم للتنظيم من عدة محاور على مواقع عسكرية سورية، وسط قصف متبادل بين الطرفين، ترافق مع سماع دوي انفجارين عنيفين في المنطقة قرب فندق فرات الشام.

وبالموازاة مع ذلك، نفذت طائرات حربية يرجح أنها روسية عشرات الضربات الجوية على مناطق في مدينة تدمر ومحيطها بريف حمص الشرقي والتي يسيطر عليها تنظيم داعش.

وترافق القصف مع استمرار الاشتباكات العنيفة بين القوات النظامية والمسلحين الموالين لها وعناصر التنظيم في محيط مدينة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي، وسط تقدم للتنظيم في محيط المدينة.

المصدر: المرصد السوري لحقوق الإنسان

XS
SM
MD
LG