Accessibility links

صحف حكومية تنتقد هيتو وتتهم قطر بالتآمر على سورية


الخطيب وهيتو والصباغ في اسطنبول

الخطيب وهيتو والصباغ في اسطنبول

شنت صحف سورية الأربعاء هجوما لاذعا على رئيس الحكومة المؤقتة للمعارضة غسان هيتو، مشيرة إلى أن تركيا وقطر دعمتا تعيينه.

وقالت صحيفة "الوطن" المقربة من نظام الرئيس السوري بشار الأسد إن جماعة الإخوان المسلمين، مدعومة من تركيا وقطر، نجحت "بتعيين الأميركي من أصل سوري غسان هيتو لرئاسة حكومة موقتة (بلا وزراء) لإدارة ما يسمى بالمناطق المحررة التي لا يزال السوريون يجهلون مكانها".

وقالت الصحيفة إن هيتو لا يعرف شيئا عن سورية التي غادرها بعمر الـ17 "هاربا من أداء واجبه الوطني في الخدمة العسكرية"، لينتقل إلى الولايات المتحدة "حيث اقسم فيها على خدمة مصالحها والدفاع عنها وهو يحمل جنسيتها"، حسب قول الصحيفة.

من ناحيتها، قالت صحيفة "تشرين" الحكومية إن الاجتماع عقد لتوزيع "الأدوار من جديد وفق الرؤية القطرية"، متسائلة "كيف لا وهي المكلفة بدفع فواتير السفر والإقامة في تلك الفنادق التي تفوح منها رائحة التآمر".

أضافت الصحيفة أن "حكومة الائتلاف مولودة من خاصرة التآمر التركي القطري السعودي التي لا تستطيع أن تفعل شيئا إلا التغطية على ما يقوم به الإرهابيون فوق الأراضي السورية".

يشار إلى أن النظام السوري يصف مقاتلي المعارضة بال "إرهابيين" ويتهم دولا عربية وغربية بتوفير دعم مالي ولوجستي لهم.

وكان هيتو قد انتخب الثلاثاء، في اجتماع للائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية عقد في اسطنبول، رئيسا لحكومة موقتة تستقر في الأراضي الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة.
XS
SM
MD
LG