Accessibility links

logo-print

الطيران السوري يقصف مخيما للاجئين الفلسطينيين في دمشق


الدخان يتصاعد جراء القصف في سورية

الدخان يتصاعد جراء القصف في سورية

قتل 11 شخصا بينهم سبعة أطفال وثلاث نساء الخميس في قصف جوي استهدف مخيم الحسينية القريب من السيدة زينب جنوب دمشق، حيث يقطن لاجئون فلسطينيون ونازحون سوريون.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن غالبية قتلى القصف هم من الفلسطينيين، مشيرا إلى أن الطيران الحربي أستهدف المخيم بثلاثة صواريخ.

وأضاف المرصد أن منطقة المخيم شهدت اشتباكات مساء الأربعاء وفجر الخميس.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو بثها لناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، دمارا واسعا في المنطقة، فيما حاولت مجموعة من الشبان انتشال الجثث والبحث عن أخرى تحت الأنقاض.

مقتل أكثر من 100 في حمص

ميدانيا أيضا، قال المرصد الخميس إن أكثر من 100 شخص قتلوا في عملية اقتحام لمنطقة قرب مدينة حمص بدأتها القوات النظامية الثلاثاء واستمرت قرابة 24 ساعة.

وأضاف المرصد في بيان أصدره أن ثمة معلومات "تفيد بارتكاب النظام السوري مجزرة جديدة يوم أمس الأول الثلاثاء ذهب ضحيتها نحو 106 سوريين بينهم نساء وأطفال"، مشيرا إلى أنهم سقطوا "إثر اقتحام القوات النظامية لبساتين الحصوية الواقعة بين الكلية الحربية وحاجز ديك الجن والمنطقة الصناعية" إلى الشمال من مدينة حمص وسط سورية.

وأوضح أن من بين الضحايا عائلة مؤلفة من 14 شخصا بينهم ثلاثة أطفال، إضافة إلى عائلة من 32 فردا، تم توثيق أسماء ثمانية منهم، حسب المرصد.

ومن جهتها، قالت صحيفة الوطن السورية القريبة من نظام الرئيس بشار الأسد إن "وحدات الجيش (النظامي) حققت تقدما ملحوظا في الريف الحمصي، حيث طهرت قريتي الحويصة والدوير وبساتينهما الممتدة من مطعم ديك الجن وحتى تحويلة حمص حماة من المسلحين".
XS
SM
MD
LG