Accessibility links

الإبراهيمي: المهمة في سورية شبه مستحيلة


الدبلوماسي الجزائري الأخضر الإبراهيمي

الدبلوماسي الجزائري الأخضر الإبراهيمي

قال مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية الجديد للأزمة السورية الأخضر الإبراهيمي في مقابلة إذاعية اليوم الاثنين إن المساعي الدبلوماسية المبذولة حاليا لإنهاء الصراع في سورية غير كافية لإنهاء القتال.

وقال الإبراهيمي لهيئة الإذاعة البريطانية إنه يعلم مدى صعوبة الموقف وكيف أن المهمة شبه مستحيلة، لكنه أضاف أنه لا يمكن أن يقول إنها مستحيلة بل هي شبه مستحيلة.

وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي قد رحبوا أمس الأحد في جدة بتعيين الإبراهيمي مبعوثا للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سورية، مؤكدين أهمية وضع إستراتيجية جديدة وخطة واضحة تهدف إلى تحقيق انتقال سلمي للسلطة في ذلك البلد.

كما أكد الوزراء في بيان رسمي في ختام اجتماعهم الدوري ضرورة العمل على تقديم كل أنواع الدعم المطلوبة للشعب السوري وإيصال الاحتياجات الإنسانية العاجلة.

وعلى صعيد التحركات، تعقد جامعة الدول العربية اجتماعات على مستوى وزراء الخارجية العرب يومي الأربعاء والخميس المقبلين حيث من المقرر أن تتصدر الأزمة السورية جدول الأعمال.

من جهة أخرى، قال المتحدث باسم المجلس الوطني السوري جورج صبرا إن المجلس قرر توسيع صفوفه لتشمل مجموعات معارضة جديدة وإجراء إصلاحات عبر انتخاب قادته أثناء اجتماع متوقع في نهاية الشهر الجاري.

وأضاف صبرا أن ستة تيارات جديدة من المعارضة في الداخل والخارج السوري ستنضم إلى المجلس، إلا انه لم يشر إلى أسماء تلك التيارات.
XS
SM
MD
LG