Accessibility links

logo-print

معارك عنيفة في ريف دمشق ودرعا وحمص


مقاتلون من الجيش الحر يحتمون تحت جسر من مروحية هجومية تابعة للقوى النظامية.

مقاتلون من الجيش الحر يحتمون تحت جسر من مروحية هجومية تابعة للقوى النظامية.

أفاد اتحاد التنسيقيات السورية بأن مدينة عربين في ريف دمشق تشهد تحليقا مكثفا لمروحيات القوات النظامية، كما شهدت منطقة دوما إطلاق نار كثيف تركز على مزارع الشمالي ومزارع العالية، في ظل تحليق منخفض للطيران المروحي.

وفي حمص، أوضح الاتحاد أن أحياء الخالدية وجورة الشياح وحمص القديمة تعرضت لقصف بقذائف الهاون صباح اليوم الجمعة، وتحدث عن سماع دوي انفجارات عدة في المدينة.

أما محافظة درعا، فلا تزال تتعرض لقصف عنيف من قبل القوات الحكومية السورية بحسب ما أفاد لـ"راديو سوا" الناشط السياسي ثائر عبد الله من درعا.

وأوضح عبد الله أن القوات النظامية تكبدت بدورها خسائر كبيرة.

هذا وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 14 مواطنا قتلوا أمس الخميس في درعا.

وأضاف المرصد في بيان إن ثمانية من القتلى سقطوا في بلدة الحراك بينهم ستة عثر على جثثهم مقتولين بإطلاق رصاص مباشر.

وأوضح البيان أن ثلاثة مسلحين من المعارضة من بلدات النجيح ومحجة وانخل قتلوا في اشتباكات في ريف دمشق.

من جهتها، أشارت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إلى أن القوات الحكومية استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة في حي الإذاعة بمدينة حلب ما أسفر عن مقتل عدد من عناصرها.

وأشارت سانا إلى أن وحدة عسكرية ضبطت مستودعا للأسلحة والذخائر في منطقة سيف الدولة، والتي قالت إن القوات الحكومية شارفت على تطهيرها من المجموعات الإرهابية المسلحة.

هذا وقد أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن حصيلة ضحايا أعمال العنف المدنيين الذين سقطوا أمس ارتفعت إلى 142 قتيلا.

وأشار المرصد إلى أن 56 من مجموع القتلى قضوا في محافظة ريف دمشق، التي قال إن عدة مناطق فيها تعرضت للقصف من قبل القوات النظامية لاسيما داريا ومعضمية الشام ويلدا والتل واوتايا.

وأوضح البيان أن جثامين 21 مجهولا عثر عليها في حي بستان الباشا وصلاح الدين في حلب وريفها.

فيما قتل ما لا يقل عن 37 من عناصر القوات النظامية خلال استهداف حواجز وتفجير آليات واشتباكات في محافظات إدلب وحلب ودمشق ودير الزور وريف دمشق بحسب البيان.

من جهتها، أشارت سانا إلى أن القوات الحكومية دمرت 40 عربة محملة برشاشات كانت متوجهة إلى مدينة حلب شمال البلاد، وأضافت أن وحدة عسكرية قتلت على أيدي عدد من المسلحين نصبوا مدفع هاون قرب مدرسة في حي الانصاري في حلب.
XS
SM
MD
LG