Accessibility links

logo-print

معارك عنيفة في دمشق وقصف يستهدف مدن حلب


سوريون وسط الدمار الذي تعرض له حي صلاح الدين جراء المعارك في حلب

سوريون وسط الدمار الذي تعرض له حي صلاح الدين جراء المعارك في حلب

شهدت العاصمة السورية دمشق وريفها وحلب اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة الثلاثاء، فيما تعرضت مناطق أخرى من البلاد إلى قصف من جانب القوات النظامية، حسبما قال ناشطون.
وأفادت لجان التنسيق المحلية المعارضة بأن محيط العاصمة دمشق شهد اشتباكات عنيفة عند مداخل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.
وتحدثت اللجان والمرصد السوري لحقوق الإنسان، عن تجدد قصف الجيش النظامي لحي العسالي ومخيم اليرموك وجوبر والمنطقة الصناعية في حي القابون، فيما دارت اشتباكات بين مقاتلي المعارضة والقوات النظامية في منطقة الزبلطاني بدمشق.
واستمر القصف العنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات الذيابية والنبك ودوما ومعضمية الشام وداريا ويلدا وزملكا والعتيبة والزبداني ودير عطية والقيسا في ريف دمشق، وسط اشتباكات عنيفة في مدينة داريا ومحيط بلدة العتيبة، وفقا لتلك المصادر.

وأظهر فيديو بثه معارضون طائرة حربية تطلق نيرانا في يلدا:


وقالت لجان التنسيق، أن قوات المعارضة سيطرت على أبنية تابعة لقوات الحكومة في محيط مطار حلب الدولي ودمرت عددا من الحواجز العسكرية بعد معارك عنيفة بين الجانبين.
وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان من ناحيته، أن حلب تعرضت لقصف بالمدفعية الثقيلة في أحياء جبل بدرو والسكري والفردوس، كما تعرض ريف حلب لقصف بالطيران الحربي في محيط مطار منغ، وقصف بالمدفعية الثقيلة في مدن وبلدات ريتان والسفيرة والقبتين والوضيحي ودير العصافير، مع اشتباكات في محيط قرية القبتين وطريق أم عامود بريف السفيرة.
وفي حمص أشار المرصد إلى تعرض منطقة الحولة لقصف من قبل القوات النظامية، كما هزت عدة انفجارات بلدات وقرى ريف حمص الجنوبي جراء القصف.
معارك مع "الإرهابيين"
وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية من جانبها، أن قوات الجيش السوري خاضت معارك عنيفة مع من وصفتهم بـ"الإرهابيين"، وقتلت عددا كبيرا منهم.
وأوضحت الوكالة نقلا عن مصدر مسؤول لم تسمه، أن قوات الجيش السوري خاضت معارك في ريف دمشق وإدلب، كما قتلت عددا من عناصر قوات المعارضة ودمرت سيارات ذخيرة في ريف اللاذقية.
وفي سياق آخر، أشارت الوكالة الرسمية، إلى مقتل عضو المكتب التنفيذي لمحافظة القنيطرة حسن حسون على أيدي "مجموعات إرهابية مسلحة" بعد ظهر الاثنين.
ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول بالمحافظة إلى أن مسلحين أطلقوا النار على المهندس حسون واثنين من مرافقيه خلال مرورهم في أحد أحياء بلدة خان أرنبة متوجهين إلى بلدتهم، مما أدى إلى مقتلهم.
XS
SM
MD
LG