Accessibility links

logo-print

عمليات قرصنة تستهدف مواقع حكومية سورية


انقطاع الانترنت في سورية- أرشيف

انقطاع الانترنت في سورية- أرشيف

تعرض موقع وكالة الأنباء السورية ومواقع سورية الكترونية أخرى لهجمات تقنية أدت إلى توقف الخدمة عنها، حسبما أفادت الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية.

وقالت الجمعية في بيان أصدرته الجمعة إن بعض الخوادم والمواقع الحكومية ومن بينها موقع سانا، تتعرض لهجمات تقنية من نوع "+دي دي او اس+ " بحيث تأتي آلاف الطلبات في وقت متناهي القصر الأمر الذي قد يسبب توقف الخدمة على هذه المواقع والخدمات بشكل عام".

وأغلقت الجمعية إثر تللك الهجمات الإلكترونية الخوادم "لحين انتهاء المشكلة".

وكانت السلطات قد أن أعلنت في أوقات سابقة عن تعرض بعض مواقعها الالكترونية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي إلى القرصنة، مشيرة إلى أن ذلك يندرج "في إطار الحملة العدوانية على سورية".

وفي المقابل، نفذ الجيش السوري الالكتروني الموالي للحكومة عددا من الهجمات المماثلة على عدد من المواقع الاخبارية العالمية في الآونة الأخيرة، وخصوصا مواقع صحيفتي نيويورك تايمز وواشنطن بوست والبي بي سي والجزيرة وفاينانشل تايمز وذا غارديان، إضافة الى حساب وكالة أسوشيتد برس الأميركية على موقع تويتر.

ويؤكد الجيش السوري الالكتروني على موقعه الالكتروني أنه يدافع عن "الشعب العربي السوري" ضد "الحملات التي تشنها وسائل الاعلام العربية والغربية".
XS
SM
MD
LG