Accessibility links

تفجيرا ساحة الأمويين وسط دمشق نتجا عن عبوتين ناسفتين


رجل مطافئ وسط حطام خلفه انفجار في مبنى مدرسة وسط دمشق

رجل مطافئ وسط حطام خلفه انفجار في مبنى مدرسة وسط دمشق

أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن وقوع انفجارين وصفتهما بالإرهابيين بالقرب من ساحة الأمويين في العاصمة دمشق، وأعلنت الحكومة أن التفجيرين الذين وقعا صباح اليوم نتجا عن عبوتين ناسفتين.

وصرح عمران الزعبي وزير الإعلام السوري لوسائل إعلام محلية أن الأضرار كانت مادية، وأن قوات الأمن تطارد من وصفهم بالإرهابيين المتورطين في الانفجار، في حين نفت قناة الإخبارية الرسمية أنباء عن وقوع تفجير آخر صباح اليوم استهدف مقر مجلس الوزراء في منطقة كفر سوسة.

من جهته، تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان له عن ورود معلومات أولية عن إطلاق أعيرة نارية في المنطقة المطوقة حاليا من قبل قوات الأمن بشكل مكثف، وذكر المرصد أن الانفجاريين استهدفا مبنى الهيئة العامة للجيش والقوات المسلحة في محيط ساحة الأمويين.

فيما تحدثت تنسيقية الثورة في كفر سوسة أن جميع الطرق المؤدية إلى ساحة الأمويين مازالت مقطوعة بعد مرور حوالي ساعة ونصف من الحادث.

في هذه الأثناء تناقلت صفحات تنسيقيات الثورة السورية ونشطاء آخرين صورا لأعمدة دخان تتصاعد من المنطقة التي تتميز بحراسة أمنية مشددة.

يذكر أن انفجارات اليوم هي الثانية من نوعها في هذه المنطقة من العاصمة دمشق خلال شهرين.

قتلى في دير الزور

من جهة أخرى، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 12 شخصا في مدينة دير الزور الشرقية منتصف الليلة الماضية جراء إطلاق نار مباشر من قبل قوات نظامية بعد اقتحامها حي الجورة في المدينة مشيرا إلى أن حصيلة القتلى مرجحة للارتفاع.

وذكر المرصد في بيانات متلاحقة الساعة الماضية ان اشتباكات عنيفة وقعت بين مقاتلين وقوات نظامية قرب مقر المدفعية في مدينة البوكمال على الحدود مع العراق اَستخدمَ خلالها أسلحة متوسطة وثقيلة، دون ورود معلومات فورية عن تسجيل إصابات أو خسائر.
XS
SM
MD
LG