Accessibility links

الأزمة السورية.. دي ميستورا يسعى لعقد مؤتمر جنيف 3


لقاء سابق بين دي ميستورا ومسؤولين سوريين

لقاء سابق بين دي ميستورا ومسؤولين سوريين

يستأنف مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا، اتصالاته مع الأطراف السورية الخميس، بشأن تنظيم مؤتمر جنيف 3، على أمل إنهاء النزاع الدائر منذ 2011، وذلك خلال زيارة تقوده إلى دمشق.

وسيبحث دي ميستورا مع أطياف المعارضة الداخلية والمسؤولين السوريين في دمشق سبل التوصل إلى حل سياسي للأزمة.

وتأتي زيارة المبعوث الدولي إلى سورية بعد جولة قادته إلى عدد من الدول، أبرزها مصر والأردن، حيث التقى ممثلين من المعارضة السياسية والعسكرية السورية.

وقال عضو الائتلاف السوري المعارض سمير نشار، في اتصال أجراه معه "راديو سوا"، إن زيارة دي ميستورا إلى دمشق تهدف إلى التوصل لخلاصة المشاورات مع جميع الأطراف السورية، قبل عرض رؤيته على مجلس الأمن نهاية الشهر الجاري:

أما جورج جبور، المستشار السابق للرئيس السوري، فقد أشار إلى أن الأطراف السورية أبدت تفاؤلا بشأن زيارة دي ميستورا إلى دمشق، لافتا إلى أن تغييرا هاما طرأ على الوضع في سورية بعد إقرار الولايات المتحدة بالدور الإيراني، حسب قوله:

وعشية زيارته إلى سورية، جدد دي ميستورا دعوته الحكومة السورية إلى وقف قصف المدن بالبراميل المتفجرة.

وأعرب المسؤول الدولي في بيان أصدره مكتب الأمم المتحدة في جنيف، عن قلقه العميق، للقصف المكثف الذي تتعرض له بلدة الزبداني في ريف دمشق. وتشهد المدينة منذ أسابيع معارك عنيفة بين قوات المعارضة المتحصنة داخل المدينة من جهة، والقوات النظامية وعناصر حزب الله من جهة أخرى.



المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG