Accessibility links

logo-print

المرصد: 20 قتيلا في غارة للنظام على الغوطة الشرقية


غارة جوية للقوات النظامية على الغوطة الشرقية قرب دمشق-أرشيف

غارة جوية للقوات النظامية على الغوطة الشرقية قرب دمشق-أرشيف

قتل 20 مدنيا على الأقل بينهم سبعة أطفال الخميس في غارة جوية استهدفت بلدة الحمورية في الغوطة الشرقية، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض.

واستهدفت الطائرات الحربية لقوات النظام، وفق المرصد، مناطق عدة في الغوطة الشرقية، بينها عين ترما ومرج السلطان، وقتل مدنيان في مدينة دوما في قصف مدفعي.

وتعد الغوطة الشرقية معقل الفصائل المعارضة في محافظة ريف دمشق، ودائما ما تتعرض مع محيطها لقصف مدفعي وجوي مصدره قوات النظام، فيما يستهدف مقاتلو الفصائل المتحصنون في محيط العاصمة أحياء سكنية في دمشق بالقذائف.

توقع بمغادرة مناصرين لداعش

وفي سياق آخر، توقع المرصد مغادرة مئات من عائلات عناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وبعض المقاتلين المصابين مناطق تسيطر عليها المعارضة في جنوب دمشق بموجب اتفاق توسطت فيه الأمم المتحدة.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن إنه "سيتم توفير ممر آمن من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين على مشارف دمشق ومن منطقة الحجر الأسود المجاورة".

وستنتقل الأسر وبعض المقاتلين إلى الرقة، معقل التنظيم في شمال سورية، وإلى مناطق أخرى خاضعة لسيطرة داعش على مدى الأشهر المقبلة، ما ينهي وجود التنظيم في المناطق القريبة من العاصمة السورية في النهاية.

المصدر: المرصد السوري/رويترز

XS
SM
MD
LG