Accessibility links

المرصد: داعش يختطف 400 شخص في دير الزور


دمار خلفته المعارك في مدينة دير الزور-أرشيف

دمار خلفته المعارك في مدينة دير الزور-أرشيف

اختطف تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" إثر هجوم شنه السبت على مدينة دير الزور ما لا يقل عن 400 مدني بينهم نساء وأطفال، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض الأحد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن المخطوفين من سكان ضاحية البغيلية التي سيطر عليها التنظيم ومناطق أخرى محاذية لها في شمال غرب المدينة.

وأوضح أن بين المخطوفين، وجميعهم من الطائفة السنية، نساء وأطفال وأفراد عائلات مسلحين موالين للنظام، مشيرا إلى أن مسلحي داعش عمدوا إلى نقلهم إلى مناطق سيطرته في ريف دير الزور الغربي.

ووفقا لبيان صدر الأحد، أعلن المرصد مصرع 40 مدنيا بينهم ثمانية أطفال في غارات جوية شنتها السبت طائرات حربية روسية أو تابعة لقوات النظام السوري على مدينة الرقة في شمال سورية، معقل مسلحي داعش في البلاد.

اشتباكات متواصلة

وشن التنظيم السبت هجوما واسعا على محاور عدة في مدينة دير الزور وسيطر على ضاحية البغيلية، وقتل في الهجوم 135 شخصا على الأقل بينهم 85 مدنيا و50 عنصرا من القوات النظامية السورية والمسلحين الموالين لها، وفق المرصد.

وتدور حاليا اشتباكات متقطعة بين القوات النظامية وتنظيم داعش في شمال غرب مدينة دير الزور، واستهدفت ضاحية البغيلية بعد منتصف الليل بقصف جوي مكثف من الطائرات الحربية الروسية، بحسب المرصد.

ويسعى التنظيم منذ أكثر من عام للسيطرة على كامل محافظة دير الزور حيث لا يزال المطار العسكري وأجزاء من مدينة دير الزور، مركز المحافظة، تحت سيطرة القوات النظامية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG