Accessibility links

logo-print

100 مليون دولار مساعدة أميركية للمعارضة السورية المعتدلة


المعارضة السورية في أحد اجتماعاتها، أرشيف

المعارضة السورية في أحد اجتماعاتها، أرشيف

قالت وزارة الخارجية الأميركية السبت إن واشنطن ستقدم للمعارضة السورية مساعدات جديدة بقيمة 100 مليون دولار، لتنفيذ مهمات تشمل دعم المجالس البلدية وناشطي المجتمع المدني.

وأضافت الوزارة بأن اجمالي المساعدة الأميركية للمعارضة السورية يرتفع منذ 2012 إلى نحو 500 مليون دولار.

وصدر التعهد الجديد عن نائب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن خلال منتدى حول الأمن الإقليمي "حوار المنامة" الذي يعقد في البحرين.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن "المساعدة الأميركية تساهم في إبقاء مدارس مفتوحة الأبواب للأطفال السوريين وتأمين الكهرباء وبنى تحتية للمياه وبناء قدرة المعارضة المعتدلة على أداء دور في سورية مستقبلية تحترم حقوق الإنسان وحكم القانون".

ويأتي الإعلان عن المساعدة بعد يومين من إعلان البيت الأبيض إرسال أقل من 50 عنصرا من القوات الخاصة إلى سورية لتقديم المشورة والدعم للمعارضة المسلحة في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية داعش، وأكد البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما أجاز إرسال هذه القوة على أن لا تقوم بمهام قتالية مباشرة.

ومنذ اندلاع النزاع السوري في آذار/ مارس 2011، رفض أوباما التدخل عسكريا في سورية، ثم قرر في 2014 تشكيل تحالف دولي من 65 دولة لتنفيذ غارات جوية على مواقع داعش ومجموعات جهادية أخرى تصنفها الولايات المتحدة بأنها إرهابية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG