Accessibility links

دمشق والقاهرة تتفقان على محاربة الإرهاب والتنسيق السياسي


اللواء علي المملوك

اللواء علي المملوك

أبرمت سورية ومصر اتفاقا أمنيا لتعزيز التنسيق الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب، وذلك خلال زيارة أجراها رئيس مكتب الأمن الوطني السوري اللواء علي المملوك إلى القاهرة.

وقالت وكالة الأنباء السورية الحكومية (سانا) الاثنين إن المملوك زار القاهرة بناء على دعوة من الجانب المصري استمرت يوما واحدا، والتقى خلالها نائب رئيس جهاز الأمن القومي في مصر اللواء خالد فوزي وكبار المسؤولين الأمنيين.

وأضافت الوكالة أن الاتفاق بين الجانبين يتضمن تنسيق المواقف سياسيا بين دمشق والقاهرة و"تعزيز التنسيق في مكافحة الإرهاب الذي يتعرض له البلدان". ولم تذكر الوكالة موعد الزيارة على وجه التحديد.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول سوري القول إن هذه ليست الزيارة الأولى للمملوك إلى مصر، لكنها الأولى التي تعلن.

جدير بالذكر أن مكتب الأمن الوطني يشرف على أنشطة جميع أجهزة الأمن في سورية.

وتأتي هذه الزيارة في وقت تشهد العلاقات المصرية‭‭- ‬‬‬السعودية توترا بسبب تباين مواقف البلدين إزاء الأزمة السورية، إذ ترى القاهرة أن الحل السياسي الذي يشمل جميع الأطراف هو السبيل لإنهاء الصراع الدائر في سورية منذ نحو ست سنوات بينما ترى الرياض ضرورة رحيل الرئيس السوري بشار الأسد من السلطة أولا.

وظهر الخلاف المصري‭‭‭-‬‬‬السعودي للعلن في وقت سابق هذا الشهر عندما صوتت القاهرة لصالح مشروع قرار روسي بشأن سورية في مجلس الأمن، وهو المشروع الذي عارضته الرياض بشدة. ولم يحظ مشروع القرار بالتأييد الكافي لتمريره.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG