Accessibility links

خمسة قتلى من الموالين للنظام السوري في غارة إسرائيلية قرب الجولان


قوات إسرائيلية قرب الجولان

قوات إسرائيلية قرب الجولان

لقي خمسة عناصر من القوات الموالية للنظام السوري مصرعهم الأربعاء في غارة نفذها الطيران الإسرائيلي على بلدة في ريف القنيطرة في جنوب سورية محاذية للجزء الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن طائرة إسرائيلية نفذت ضربة على بلدة الحضر استهدفت سيارة، ما تسبب بمقتل عنصرين من حزب الله اللبناني وثلاثة عناصر من اللجان الشعبية الموالية للنظام.

تجدد الاشتباكات

وفي سياق متصل لقي ما لا يقل عن 37 من مسلحي الفصائل الإسلامية مصرعهم الثلاثاء الأربعاء في اشتباكات مع القوات النظامية السورية في ريفي إدلب وحماه.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 22 مقاتلا على الأقل من الفصائل الإسلامية من جنسيات سورية، بالإضافة إلى 15 مقاتلا من جنسيات غير سورية.

وأوضح المرصد أن الاشتباكات استمرت إلى ما بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء بين فصائل إسلامية من بينها جبهة النصرة وأنصار الشام، والقوات النظامية والمسلحين الموالين لها في محيط قرية القرقور وأطراف ريف إدلب عند الحدود الإدارية مع حماة، ومحيط بلدة الزيارة ومنطقة تل واسط ومناطق أخرى بسهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي.

وأضاف المرصد أن الاشتباكات ترافقت مع تنفيذ طائرات القوات النظامية أكثر من 160 ضربة جوية على سهل الغاب وريف إدلب، بالإضافة لقصف بعشرات القذائف والصواريخ على الأماكن ذاتها.

وفي إدلب قصف الطيران التابع للقوات النظامية بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء مناطق في قرية جوزف بجبل الزاوية، ومناطق في بلدتي سفوهن والفطيرة ومناطق أخرى في قرية كرسعة.

المصدر: المرصد السوري لحقوق الإنسان

XS
SM
MD
LG