Accessibility links

المرصد: 15 قتيلا في غارات للتحالف على الحسكة


الدخان يتصاعد عقب غارة في درعا في 17 فبراير 2016

الدخان يتصاعد عقب غارة في درعا في 17 فبراير 2016

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض الخميس بأن 15 مدنيا قتلوا في غارات للتحالف الدولي استهدفت مناطق واقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في محافظة الحسكة شمال شرق سورية.

وذكر المرصد على موقعه الإلكتروني أن ثلاثة أطفال بين القتلى، مشيرا إلى أن الضربات الجوية استهدفت أربع قرى خاضعة لداعش في ريف الحسكة الجنوبي، وقال إن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع.

وبذلك يصل عدد القتلى المدنيين في غارات للتحالف في ريف الحسكة الجنوبي خلال الأيام الثلاثة الماضية إلى 38، قتل ثمانية منهم الأربعاء في منطقة الجاير و15 آخرون الاثنين في مدينة الشدادي، معقل داعش في تلك المنطقة.

وتتزامن غارات التحالف الدولي مع هجوم بدأته قوات "سورية الديموقراطية" فجر الاثنين على مواقع داعش في ريف الحسكة الجنوبي، نجح حتى الآن في استعادة أربع قرى من أيدي المتشددين.

وحققت قوات سورية الديموقراطية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي تقدما كبيرا في ريف الحسكة الشرقي والجنوبي الشرقي في أولى معاركها ضد تنظيم الدولة الإسلامية منذ تأسيسها في 12 تشرين الأول/اكتوبر. ونجحت في استعادة 1400 كيلومتر مربع في المنطقة بغطاء جوي وفره لها التحالف الدولي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG