Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • القوات الليبية تستعيد سرت من قبضة داعش

داعش يفرج عن 15 مسيحيا مختطفا لديه


عناصر من داعش في سورية -أرشيف

عناصر من داعش في سورية -أرشيف

أفرج تنظيم الدولة الإسلامية داعش عن 15 مسيحيا كانوا مختطفين لديه في مدينة القريتين في محافظة حمص بوسط سورية، حسبما أفاد به الجمعة المرصد السوري لحقوق الإنسان ومنظمة آشورية.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن "وصل 15 مسيحيا أفرج عنهم من مدينة القريتين إلى بلدة فيروزة" الواقعة على بعد حوالى 100 كيلومتر شمال غرب القريتين.

استهداف المسيحيين

وكان التنظيم المتشدد قد اختطف 230 مدنيا بينهم 60 مسيحيا على الأقل غداة سيطرته على مدينة القريتين في الأسبوع الأول من آب/اغسطس.

وأكد المرصد الآشوري لحقوق الإنسان في بيان "وصول 15 شخصا كانوا من المختطفين المسيحيين لدى داعش في مدينة القريتين إلى بلدة فيروزة السريانية ظهر الجمعة".

وكان المرصد قد أشار في وقت سابق إلى مفاوضات تجري بين وسطاء وداعش للإفراج عن المسيحيين المخطوفين وبينهم الأب جاك مراد، رئيس دير مار اليان في القريتين الذي خطف قبل الآخرين في أيار/مايو.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المخطوفين من القريتين "صاروا في الواقع قيد الإقامة الجبرية داخل المدينة، وليسوا مخطوفين".

وأورد المرصد معلومات عن تسلم داعش "مبلغا من المال خلال الساعات الماضية من رجال دين مسيحيين اعتبر جزية" وسهل خروج المسيحيين الـ15.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG