Accessibility links

logo-print

سورية.. حياة بومدين تظهر في فيديو جديد لداعش


صورة مركبة نشرتها الشرطة الفرنسية للمشتبه فيهما حياة بومدين وأمادي كوليبالي

صورة مركبة نشرتها الشرطة الفرنسية للمشتبه فيهما حياة بومدين وأمادي كوليبالي

ظهرت حياة بومدين، زوجة الفرنسي الذي قتل أربع رهائن إثر عملية إرهابية في متجر يهودي بباريس، والمطلوبة للعدالة الفرنسية في فيديو جديد لتنظيم الدولة الإسلامية داعش في سورية، حسبما كشفت الصحيفة البريطانية ديلي ميل.

وذكرت الصحيفة في تقرير نشر على موقعها الإلكتروني أن "السلطات الفرنسية مازالت تحقق في شريط الفيديو الذي يحمل عنوان "تفجيرات فرنسا 2".

وأفادت معلومات سابقة بأن حياة بومدين كانت قد هربت من فرنسا إلى تركيا ومن هناك تسللت عبر حدودها إلى مدينة الرقة الحدودية مع سورية.

وتعتقد السلطات التركية أن بومدين قطعت الحدود بين سورية وتركيا عند تل الأبيض بشكل غير شرعي، فيما صرح مصدر أمني في وزارة الخارجية السورية أن وزير الخارجية التركي اعترف أن حياة بومدين قد دخلت إلى تركيا في الثاني من الشهر الجاري وغادرت إلى سورية في الثامن من الشهر نفسه.

وصرح مصدر مقرب من المحققين الفرنسيين بعملية المطعم اليهودي لقناة السي إن إن الأميركية أن السلطات الفرنسية تعتقد أن السيدة التي تظهر في الفيديو الذي نشره داعش هي فعلا حياة بومدين.

وللتذكير، شهدت العاصمة الفرنسية باريس في 7 كانون الثاني/يناير الماضي أحداثا أمنية غير مسبوقة تمثلت بالهجوم على صحيفة شارلي إيبدو الاسبوعية وأعقبها سلسلة هجمات متفرقة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG