Accessibility links

logo-print

سورية.. الأكراد يسيطرون على تل أبيض


سوريون فارون من المواجهات بين الأكراد وداعش

سوريون فارون من المواجهات بين الأكراد وداعش

نجحت وحدات حماية الشعب الكردية الاثنين في استعادة السيطرة على معبر حدودي بين مدينتي اقجه قلعة التركية وتل أبيض السورية من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن العديد من المقاتلين التابعين لوحدات حماية الشعب الكردية تمركزوا عصر الاثنين في القسم السوري من المعبر، بعد أن كانوا أعلنوا قطع طريق الإمداد الرئيسية لتنظيم داعش بين تل أبيض والرقة.

وكان المتحدث باسم القوة الكردية ريدور خليل قد قال إن المقاتلين الأكراد فرضوا طوقا على تل أبيض التي تخضع لسيطرة داعش، استعدادا لاقتحامها. وينفذ الأكراد هجومهم هذا بدعم من فصائل عربية معارضة وغطاء جوي للتحالف الدولي.

السيطرة على تل أبيض (16:36 بتوقيت غرينيتش)

سيطر مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية على منطقة مشهور تحتاني جنوب شرق مدينة تل أبيض الحدودية مع تركيا الاثنين، إثر معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الوحدات الكردية تقدمت في المنطقة الواقعة شمال محافظة الرقة، بدعم من فصائل عربية في المعارضة السورية وطيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

ولا تزال المعارك دائرة بين الجانبين في منطقة مشهور فوقاني، وفي الريفين الجنوبي الشرقي والجنوبي الغربي لتل أبيض التي وصلت القوات الكردية الأحد إلى مشارفها. ويسعى الأكراد إلى انتزاع المدينة التي تعد نقطة استراتيجية لنقل السلاح وعبور مقاتلي داعش.

وكان التنظيم قد فجر الأحد جسري الجلاب وشريعان في جنوب شرق وجنوب غرب تل أبيض التي يسيطر عليها منذ عام، في محاولة لمنع الوحدات الكردية ومقاتلي الفصائل من التقدم.



المصدر: المرصد السوري لحقوق الإنسان

XS
SM
MD
LG