Accessibility links

إسرائيل تعلن سقوط قذائف هاون من سورية على الجولان


قوات دولية تراقب منطقة الجولان

قوات دولية تراقب منطقة الجولان

أعلن الجيش الإسرائيلي أن ثلاث قذائف هاون من الأراضي السورية سقطت على الجزء المحتل من هضبة الجولان دون إيقاع إصابات أو أضرار.

وقالت متحدثة باسم الجيش "يبدو أنها قذائف أطلقت عن طريق الخطأ خلال القتال بين القوات المختلفة الموجودة في سورية"، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وكانت إسرائيل قد بعثت قبل يومين عبر سفيرها في الأمم المتحدة رون بروسور برسالة إلى مجلس الأمن الدولي طالبته فيها بالتحرك ردا على حوادث توغل للجيش السوري في المنطقة العازلة في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وكانت سيارة عسكرية إسرائيلية قد أصيبت الاثنين في هضبة الجولان برصاصات طائشة مصدرها الجهة السورية غير المحتلة في الهضبة، كما أعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء.

وفي الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قدم شكوى إلى مراقبي الأمم المتحدة بعد دخول ثلاث دبابات سورية المنطقة منزوعة السلاح في مرتفعات الجولان والتي تفصل بين البلدين.

ولا تزال سورية رسميا في حالة حرب مع إسرائيل التي احتلت مرتفعات الجولان في حرب عام 1967 وضمتها في 1981 في خطوة لا يعترف بها المجتمع الدولي.

ومنذ اتفاق فك الاشتباك في 1974 بين البلدين، تسير قوة دولية من 1200 عسكري دوريات في المنطقة العازلة في المرتفعات حيث لم يسجل أي حادث يذكر منذ ذلك الحين.
XS
SM
MD
LG