Accessibility links

سورية.. الجيش النظامي يستعيد بلدة خناصر


قوات نظامية سورية قرب حلب

قوات نظامية سورية قرب حلب

استعاد الجيش النظامي في سورية الخميس بلدة خناصر الاستراتيجية الواقعة على طريق الإمداد الوحيدة التي تربط حلب شمالا بسائر المناطق الخاضعة له، بعد يومين على سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية داعش عليها.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن عملية استعادة المدينة تمت بغطاء جوي وقصف روسي مكثف بدأ الأربعاء على مواقع داعش، مشيرا إلى أن التنظيم لا يزال يسيطر على تلال في محيط المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إن الجيش النظامي "يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة خناصر".

وكان داعش قد سيطر على خناصر غداة تمكنه من قطع طريق حلب-خناصر الاستراتيجية في ريف حلب الجنوبي الشرقي، وهي الوحيدة التي يمكن للقوات النظامية المتواجدة في غرب مدينة حلب ومناطق محيطة بها، سلوكها للوصول من وسط البلاد إلى محافظة حلب وبالعكس.

قصف تركي

وفي ريف حلب الشمالي والشمالي الغربي، أفاد المرصد بتعرض مناطق تخضع لسيطرة قوات سورية الديموقراطية، وهي تحالف كردي عربي، مساء الأربعاء وفجر الخميس إلى قصف مدفعي تركي عنيف، من دون أن يسفر عن سقوط ضحايا.

وتقصف المدفعية التركية منذ أكثر من أسبوع مواقع المقاتلين الأكراد في هذه المنطقة.

وكان هؤلاء قد استغلوا هزيمة للفصائل الإسلامية والمعارضة في المنطقة أمام هجوم واسع للقوات النظامية منذ بداية الشهر الحالي، ليهاجموا بدورهم ويسيطروا على قرى كانت تخضع للمعارضة تبعد حوالى 20 كيلومترا عن الحدود مع تركيا.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG