Accessibility links

logo-print

سورية.. القوات النظامية تستعيد جبل النوبة


مقاتلون من المعارضة المسلحة في ريف اللاذقية

مقاتلون من المعارضة المسلحة في ريف اللاذقية

سيطرت القوات السورية النظامية على جبل النوبة الاستراتيجي بريف اللاذقية الشمالي الأربعاء، وذلك فيما سيطرت فصائل معارضة على مطار عسكري في ريف دمشق.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر عسكري القول إن الجيش أحكم بإسناد من الميليشيات المتحالفة معه، سيطرته على الجبل بعد تدمير آخر تجمعات وتحصينات من وصفهم بـ"الإرهابيين" فيه.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان من جانبه، إلى أن القوات السورية استطاعت بالتعاون مع مقاتلين من حزب الله اللبناني ومسلحين من جنسيات سورية وغير سورية التقدم على حساب فصائل إسلامية معارضة بينها جبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة في سورية، مشيرا إلى أن جبل النوبة يعد خط الدفاع الأول عن منطقة سلمى ويشرف على خطوط الإمداد لفصائل المعارضة وعلى طريق حلب - اللاذقية القديم.

ونفذت القوات النظامية عشرات الضربات الجوية والصاروخية على جبلي الأكراد والتركمان، حيث معاقل فصائل المعارضة في محافظة اللاذقية.

مرج السلطان بيد المعارضة من جديد

وفي سياق متصل، أفادت لجان التنسيق المحلية المعارضة باستعادة قوات المعارضة المسلحة مطار مرج السلطان العسكري في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل أكثر من 20 من أفراد القوات النظامية وعناصر ميليشيات موالية لها.

وكانت القوات النظامية قد استعادت السيطرة على بلدة مرج السلطان ومطارها العسكري القريب من العاصمة دمشق الاثنين بعد أن خرج من قبضتها قبل نحو ثلاثة أعوام.


المصدر: وسائل إعلام محلية/ المرصد السوري

XS
SM
MD
LG