Accessibility links

مساع روسية لعقد اجتماع يضم المعارضة وحكومة دمشق


لقاء سابق بين لافروف ودي ميستورا

لقاء سابق بين لافروف ودي ميستورا

يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا في موسكو الأربعاء، وذلك فيما تجري تحضيرات لعقد اجتماع بين حكومة دمشق ومعارضيها.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زخاروفا، قولها إن اللقاء سيتناول العملية السياسية في سورية، ومساعي إطلاق حوار حقيقي بين الحكومة وقوى المعارضة.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف من جانبه الثلاثاء، إن موسكو تعمل على عقد اجتماع بين مسؤولين في الحكومة السورية وأعضاء في المعارضة، في روسيا الأسبوع المقبل. ولم يحدد بوغدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين للشرق الأوسط، أسماء الشخصيات المعارضة التي ستشارك في هذا الاجتماع.

وكان دي ميستورا قد زار دمشق الاثنين، ودعا منها إلى وقف لإطلاق النار بين الجانبين.

هولاند يرفض ترشح الأسد

وفي سياق متصل، قال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الثلاثاء، إن الحل الوحيد للنزاع المستمر يقوم على تنظيم انتخابات لا يترشح فيها الرئيس السوري بشار الأسد، وأوضح في تصريحات لإذاعة أوروبا 1، أن مشاركة الأسد في أي انتخابات جديدة ستكون بمثابة "إقرار بعجزنا عن التوصل إلى حل".
قصف لمواقع داعش

ميدانيا، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية العقيد ايغور كليموف، أن القوات الجوية الروسية ألقت الثلاثاء قنبلتين على أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية داعش في سورية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان من جانبه، إن 13 من عناصر من داعش و10 مدنيين على الأقل، قضوا في 16 غارة جوية استهدفت مدينة الرقة، معقل التنظيم في شمال سورية، الثلاثاء.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG