Accessibility links

logo-print

قوات سورية الديموقراطية تدخل منبج بدعم من التحالف


قوات كردية قرب منبج

قوات كردية قرب منبج

دخلت قوات سورية الديموقراطية الخميس مدينة منبج، أحد أبرز معاقل تنظيم الدولة الإسلامية داعش في محافظة حلب في شمال البلاد، والتي يسيطر عليها التنظيم منذ عام 2014.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن قوات سورية الديموقراطية دخلت منبج من الجهة الجنوبية الغربية بغطاء جوي كثيف من التحالف الدولي بقيادة أميركية.

وأشار عبد الرحمن إلى أن اشتباكات عنيفة تدور بين الأبنية وفي الشوارع داخل المدينة.

تحديث (10:00 بتوقيت غرينيتش)

حققت قوات سورية الديموقراطية تقدما جديدا الخميس في شمال سورية بسيطرتها على قرية تبعد كيلومترا واحدا عن مدينة منبج من الجهة الجنوبية الغربية.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن قوات سورية الديموقراطية سيطرت ليل الأربعاء الخميس على قرية قناة الشيخ طباش الواقعة عند الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة منبج.

وأوضح عبد الرحمن أن المواجهات بين الطرفين باتت على تخوم منبج من الجهات الجنوبية والشمالية والغربية، لافتا إلى أن قوات سورية الديموقراطية تقوم بعملية سيطرة تدريجية على القرى والمزارع الموجودة في محيط منبج بهدف تضييق الخناق على مقاتلي داعش المحاصرين داخل المدينة.

وبدأت قوات سورية الديموقراطية منذ 31 أيار/مايو معارك عنيفة ضد تنظيم داعش للسيطرة على مدينة منبج، إحدى أبرز معاقل التنظيم في المحافظة. وتمكنت الأسبوع الماضي من تطويق المدينة وقطع طرق إمداد التنظيم إلى مناطق أخرى تحت سيطرته ونحو الحدود التركية.

قتلى في حلب

وفي سياق متصل قتل ستة أشخاص بينهم طفلة الخميس جراء قذائف أطلقتها الفصائل المعارضة على حيي الخالدية وشارع النيل في الجزء الغربي تحت سيطرة القوات النظامية في مدينة حلب، وفق المرصد.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" من جهتها أن "إرهابيين استهدفوا صباح اليوم حيي الخالدية وشارع النيل بعدد من القذائف الصاروخية".

وأشارت الوكالة إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة أربعة آخرين بجروح.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG