Accessibility links

logo-print

المعارضة السورية تنفي لقاء بوغدانوف في قطر


نائب وزير الخارجية الروسي بوغدانوف

نائب وزير الخارجية الروسي بوغدانوف

التقى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة الرئيس الأسبق للائتلاف السوري المعارض معاذ الخطيب، وجرى تقييم للوضع الحالي في سورية والمنطقة، في ضوء التطورات الإقليمية والدولية الأخيرة، حسب ما نقل موقع بوابة الشرق.

ونفى الائتلاف السوري المعارض مشاركته في الاجتماع، وقال رئيس المجلس الوطني السوري ونائب رئيس الوفد المفاوض في جنيف جورج صبرا لـ"راديو سوا"إن المعارضة السورية ليست معنية.

وتابع أن المعارضة بمؤسساتها الرئيسية والمعترف بها دوليا كالهيئة العليا للمفاوضات والائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، ليس لديها أي علم بتفاصيل اجتماعات بوغدانوف في قطر.

وفي هذا السياق، كان المحلل السياسي الروسي يفغيني سيديروف رجح أن يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي بشخصيات معارضة مستقلة غير منتمية لوفد معين على، ورأسها المعارض معاذ الخطيب.

وتوقع سيديروف أن يطرح بوغدانوف على من سيلتقيهم من المعارضة السورية التخلي عن بعض شروطها لحل الأزمة السورية، ومنها انسحاب الرئيس بشار الأسد من المشهد السياسي.

وفي هذا الصدد، يرى أستاذ العلوم السياسية في جامعة قطر محمد المسفر أن زيارة بوغدانوف إلى الدوحة تشير إلى وجود خطة روسية جديدة لحل الأزمة السورية، تحتاج موسكو لاطلاع الدوحة والرياض عليها، ولاسيما بعد استخدام مقاتلات روسية قاعدة إيرانية لشن عمليات في سورية، حسب قوله.

المصدر: "راديو سوا"

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG