Accessibility links

logo-print

مقتل زعيم "داعش" الميداني بسورية


مقر تنظيم "داعش" بمدينة حلب السورية

مقر تنظيم "داعش" بمدينة حلب السورية

أكد مصدر عسكري مسؤول للوكالة الرسمية للأنباء السورية مقتل أبو مِحْجم العراقي الزعيم الميداني والعسكري الجديد للدولة الإسلامية في العراق والشام التابع لتنظيم القاعدة والمعروف باسم "داعش"، في ريف اللاذقية بسورية الجمعة في كمين للجيش.

وأضاف المسؤول العسكري أن الكمين الذي نصبه الجيش أدى إلى مقتل العشرات ممن وصفهم بإرهابيي "داعش" من جنسيات سعودية وقطرية وعراقية وليبية ومصرية.

ومن جهة أخرى، قال بيان للمرصد السوري لحقوق الانسان إن مروحيات سورية ألقت مساء الجمعة براميل متفجرة على مدينة داريا في ريف دمشق كما قصفت القوات الحكومية بالمدفعية شرق مدينة الزبداني بريف دمشق.

توحيد القوى المسلحة على الأرض

وفي تطور آخر، كشف وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة التي عينّها الائتلاف المعارض أسعد مصطفى، في حديث لراديو سوا عن برنامج جديد يهدف لتوحيد القوى المسلحة السورية على الأرض.

وأوضح مصطفى أن الهدف من هذه العملية هو تنظيم عمليات استلام وتسليم السلاح حتى تكون وزارة الدفاع وقيادة الأركان هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن استلام السلاح وعن توزيعه للمقاتلين.

وأضاف مصطفى أن البرنامج يسعى إلى تنظيم عملية توزيع الإغاثة والمال للمقاتلين وإلى توحيد تنظيم الكتائب المقاتلة على الأرض والتخلص من الشرذمة والتناحر.



المصدر: راديو سوا
XS
SM
MD
LG