Accessibility links

logo-print

سورية.. مقتل 23 في اشتباكات بين فصائل معارضة


مقاتلان من المعارضة السورية

مقاتلان من المعارضة السورية

قتل 23 مقاتلا معارضا على الأقل في اشتباكات بين فصائل إسلامية، وأخرى كردية وعربية في شمال سورية، حسبما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الاثنين.

وأفاد المرصد بمقتل 15 عنصرا على الأقل من الفصائل الإسلامية وجبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سورية، وثمانية من المقاتلين العرب والأكراد ضمن "قوات سورية الديمقراطية" في اشتباكات بين الجانبين مستمرة منذ عدة أيام في ريف اعزاز في شمال محافظة حلب.​

عشرات القتلى في داريا

وقال المرصد السوري إن قتلى البراميل المتفجرة التي ألقتها طائرات مروحية تابعة للقوات النظامية في مناطق بمدينة داريا بغوطة دمشق الغربية، ارتفع إلى 40 على الأقل.

وأشار المرصد إلى أن القوات النظامية قصفت مناطق في مدينة إنخل وبلدة جاسم بريف درعا، وأماكن في بلدتي كفرشمس وعقربا بريف درعا الشمالي الغربي.

واستهدفت مدفعية القوات السورية مناطق في قرية شعف الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية داعش بريف السويداء، حسبما أفاد به المرصد.

وقتل ثمانية مسلحين باشتباكات تدور بين فصائل مسلحة معارضة متناحرة في منطقة الضمير الواقعة شرق العاصمة دمشق.

وفي حماة، نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا عن مصدر عسكري القول إن وحدات من الجيش أحبطت محاولات "تنظيمات إرهابية بالتسلل والاعتداء" على بلدة معان ونقاط عسكرية في زلين والزلابيات وتل بزام والبويضة بريف حماة الشمالي، مشيرا إلى تكبيد المسلحين خسائر بالأفراد والعتاد.

المصدر: المرصد السوري/ وكالات

XS
SM
MD
LG