Accessibility links

logo-print

سورية.. غارات التحالف تقضي على أكثر من 170 من عناصر داعش


مقاتلون من المعارضة السورية- أرشيف

مقاتلون من المعارضة السورية- أرشيف

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان الثلاثاء مقتل 170 عنصرا من تنظيم الدولة الاسلامية داعش خلال 48 ساعة في غارات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وقال المرصد إن القتلى يحملون جنسيات سورية وغير سورية لقوا مصرعهم خلال الـ 48 ساعة الفائتة جراء القصف المكثف لطائرات التحالف العربي الدولي" على مواقع وآليات التنظيم في المنطقة.

تحديث (18:50 تغ)

فرض مقاتلون من فصائل إسلامية معارضة، أبرزها جبهة النصرة، سيطرتهم على معسكر المسطومة، وهو واحد من أكبر المعسكرات المتبقية للقوات النظامية في محافظة إدلب شمال غرب سورية، الثلاثاء.

وجاءت سيطرة هذه الفصائل بعد انسحاب القوات النظامية التي كانت ترابط في المعسكر، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان. وقال التلفزيون السوري الرسمي إن القوات النظامية انسحب إلى أريحا لتعزيز الدفاعات هناك.

وتأتي هذه التطورات بعد أن بدأت الفصائل المنضوية تحت راية جيش الفتح، هجوما في محيط المعسكر الأحد، وقعت على إثره معارك عنيفة بين الجانبين، انتهت بسيطرة الفصائل على القرى المحيطة بالمسطومة.

ويضم جيش الفتح فصائل جند الأقصى وفيلق الشام وحركة أحرار الشام وأجناد الشام وجيش السنة ولواء الحق وجبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سورية.

ويحتوي المعسكر على كمية كبيرة من المعدات العسكرية الثقيلة وذخائر وكميات ضخمة من السلاح.

المصدر: المرصد السوري لحقوق الإنسان/ وكالات

XS
SM
MD
LG