Accessibility links

logo-print

اشتباكات جديدة في سورية والجيش النظامي يقصف أحياء في دمشق


مقاتلون من المعارضة

مقاتلون من المعارضة

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن اشتباكات عنيفة تدور الأحد تزامنا مع قصف من القوات النظامية على الأحياء الجنوبية لدمشق، بينما شن الطيران الحربي السوري غارات على مناطق في محيطها.

وقال المرصد في بيان "يتعرض حيا القدم والعسالي بمدينة دمشق للقصف من قبل القوات النظامية"، ترافقه "اشتباكات عنيفة منذ عدة ساعات في منطقة بورسعيد" في حي القدم.

وأوضح أن "الاشتباكات امتدت إلى محطة القدم للقطارات"، وأن حدة المعارك دفعت إلى "إغلاق طريق دمشق درعا الدولي" القريب من المناطق التي تشهد اشتباكات وقصفا.

من جهتها، أفادت الهيئة العامة للثورة السورية عن سقوط "جرحى في القصف العنيف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون الذي يستهدف خصوصا جورة الشريباتي في العسالي".

وفي ريف دمشق، شنت مقاتلات حربية سورية غارات عدة اليوم على بلدات في الغوطة الشرقية، لا سيما شبعا "التي تشهد أطرافها اشتباكات بين مقاتلين من الكتائب المقاتلة والقوات النظامية منذ أسابيع".

ومن جانب آخر قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن مدينة داريا تتعرض الأحد لقصف من القوات النظامية التي تحاول منذ مدة فرض سيطرتها الكاملة عليها مشيرا إلى أن القصف مصدره مقرات لفرقة نخبة في الجيش.

وأفاد المرصد في بيان له عن "تجدد القصف من قبل القوات النظامية على مدينة داريا صباح اليوم الأحد، رافقه أصوات انفجارات عدة".

من جهتها، أفادت الهيئة العامة للثورة السورية أن داريا تتعرض "لقصف بالمدفعية الثقيلة والدبابات من مطار المزة العسكري وجبال المعضمية ودوي انفجارات عنيفة تهز المدينة".

وتحدثت الهيئة عن سقوط جرحى جراء القصف واندلاع حريق بأحد الأبنية السكنية.
XS
SM
MD
LG