Accessibility links

هيغل يأمر بوضع خطط مفصلة لتدريب وتجهيز مقاتلي المعارضة السورية


وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل

وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل

وزير الدفاع الأميركي يأمر بوضع خطط مفصلة لتدريب وتجهيز مقاتلي المعارضة السورية

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) يوم الخميس إن وزير الدفاع تشاك هيجل طلب من معاونيه وضع خطط أكثر تفصيلا لتدريب وتسليح مقاتلي المعارضة السورية المعتدلين إذا وافق الكونجرس على تمويل طلبه الرئيس باراك أوباما.

وقال جون كيربي المتحدث باسم البنتاغون إن الأموال ستسمح للجيش الأميركي بأن "يدرب ويجهز على نحو ملائم العناصر المنتقاة بالمعارضة المسلحة السورية المعتدلة."

وأضاف قائلا "أصدر الوزير تعليمات إلى معاونيه للبدء بوضع خطط أكثر تفصيلا لتنفيذ مهمة التدريب والتجهيز إذا وافق الكونجرس."

وتحت ضغط من بعض المشرعين الذين يطالبون بدعم أميريكي أكبر للمعارضة المسلحة في سورية طلب أوباما في وقت سابق يوم الخميس من الكونغرس الموافقة على 500 مليون دولار لتمويل مثل هذه المهمة.

أوباما يطلب الموافق على مساعدة بنصف مليار دولار للمعارضة (تحديث 4:46)

طلب الرئيس باراك أوباما الخميس موافقة الكونغرس على تخصيص نصف مليار دولار لتدريب وتجهيز مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة الساعين لإطاحة الرئيس بشار الأسد.

وتأتي هذه الخطوة بعدما خضع أوباما لضغوط من بعض أعضاء الكونغرس لزيادة الدعم الأميركي للمعارضة السورية.

وأفاد بيان للبيت الأبيض بأنه سيتم التدقيق بشأن مقاتلي المعارضة قبل تقديم المساعدة لهم، وذلك في مسعى لتهدئة المخاوف من أن تقع بعض المعدات المقدمة للمعارضة السورية في يد أعداء للولايات المتحدة في نهاية الأمر.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG