Accessibility links

قوات سورية الديموقراطية تؤكد قدرتها على انتزاع الرقة


مقاتلون من قوات سورية الديموقراطية ( من صفحة القوات على فيسبوك)

قالت قوات سورية الديموقراطية الجمعة إن لديها "القوة الكافية" لانتزاع مدينة الرقة من تنظيم داعش بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، في تأكيد لرفضها أي دور تركي في الهجوم.

وقالت المتحدثة باسم القوات جيهان شيخ أحمد في بيان "عدد قواتنا الآن في تزايد وخاصة من أهالي المنطقة، ولدينا القوة الكافية لتحرير الرقة بمساندة قوات التحالف".

وتابعت أن قوات سورية الديموقراطية لديها معلومات تفيد بنقل داعش قسما من قيادته إلى خارج المدينة إلى جانب عمله على حفر الأنفاق، متوقعة بأن يقدم التنظيم على "تحصين المدينة والاعتماد على قتال الشوارع".

في سياق متصل، أكد متحدث آخر باسم القوات هو طلال سلو اقترابها من الرقة، وأوضح في تصريحات لـ"راديو سوا" أن من المتوقع وصولها إلى أطراف المدينة لمحاصرتها في غضون أسابيع.

وتضم قوات سورية الديموقراطية وحدات حماية الشعب الكردية السورية التي تدعمها الولايات المتحدة فيما تعتبرها تركيا قوة معادية.

يذكر أن الولايات المتحدة نشرت نحو 400 من عناصر سلاح مشاة البحرية (المارينز) ووحدات النخبة في الجيش في منبج التابعة لحلب شمال سورية "لتسريع هزيمة داعش" في الرقة. وانضم هؤلاء إلى نحو 500 منتشرين في المنطقة منذ عدة أشهر.

تركيا تعلن قتل مسلحين أكراد

في سياق متصل، قال الجيش التركي الجمعة إنه قتل 71 مسلحا من وحدات حماية الشعب الكردية وحزب العمال الكردستاني في سورية خلال الأسبوع الماضي.

واندلعت معارك الأسبوع الماضي بين وحدات حماية الشعب الكردية من جهة، وفصائل المعارضة السورية والجيش التركي من جهة ثانية في شمال سورية.

يذكر أن أنقرة هددت الخميس بقصف الوحدات في مدينة منبج إذا لم تنسحب إلى شرق نهر الفرات.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG