Accessibility links

المرصد السوري: مقتل 45 مقاتلا معارضا في حمص


آثار حرائق في حمص- أرشيف

آثار حرائق في حمص- أرشيف

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس إن 45 مقاتلا معارضا على الأقل قتلوا وهم يحاولون كسر الحصار الذي تفرضه القوات السورية النظامية على أحياء في حمص.

وأوضح المرصد الذي يقول إنه يستند في معلوماته على شبكة ناشطين ومصادر طبية، أن المقاتلين المعارضين الذين ينتمون إلى ألوية مختلفة قتلوا بين مساء الأربعاء وصباح الخميس بينما كانوا يحاولون فك الطوق المفروض على هذه الأحياء منذ أكثر من عام.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "لقد قتلوا بينما كانوا يحاولون شن عملية لفك الحصار عن حمص. لقد وقعوا في كمين لقوات النظام بالقرب من حي الخالدية الخاضع لسيطرة النظام".

ويقول ناشطون إن آلاف المدنيين عالقون في الحصار الذي يفرضه الجيش على مناطق يسيطر عليها مقاتلون في حمص.

وفي تشرين الأول/أكتوبر الماضي حذر ناشطون من أن هذه المناطق تعاني من نقص في الأغذية والمحروقات وأن السكان يعانون من سوء التغذية.

الصراع في شمال سورية

من ناحية أخرى، قال المرصد السوري إن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" شنوا الخميس هجوما على عدد من البلدات في عدة محافظات في شمالي سورية، بعد أن طردهم مسلحو المعارضة من مدينة حلب.

وأوضح المرصد أن "داعش" هاجمت مواقع لمسلحي المعارضة في مدينة الباب وحريتان وجرابلس في ريف حلب شمالا، وفي الميادين التابعة لدير الزور، والرقة في شرقي البلاد. كما أرسلت "داعش" تعزيزات عسكرية من دير الزور لمؤازرة مقاتليها في ريف حلب.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية، راديو سوا
XS
SM
MD
LG