Accessibility links

logo-print

بالفيديو: لاجئ سوري على سكة قطار.. 'لن نتحرك من هنا'


لاجئ سوري مع طفله وزوجته في بودابست

لاجئ سوري مع طفله وزوجته في بودابست

لاجئون سوريون وعناصر من الشرطة المجرية.. ترقب وانتظار ورصد متبادل.

هذا هو المشهد في محطة قطار مركزية في بودابست، حيث ينتظر مئات اللاجئين السوريين اقتناص فرصة الوصول إلى بلدان في أوروبا الغربية، في حين تجبرهم الشرطة على ركوب قطارات تتوجه إلى مخيم لجوء داخل الأراضي المجرية.

مشهد ينقله لاجئ سوري أبى ألا يغادر سوى في قطار متجه إلى خارج المجر.

احتضن هذا اللاجئ طفله الصغير وزوجته، وتمددوا جميعهم على سكة إحدى القطارات، مواجها الشرطة ورافضا الامتثال لأوامرها بمغادرة المكان إلى مخيمات اللاجئين.

رفض هذا الرجل أن يلقى مصير سوريين آخرين. لم يقبل أن يُساق في عربات قطار بلا طعام ولا ماء لتكون نهاية رحلته المريرة في مخيمات مؤقتة للاجئين ضمن بلدة خارج بودابست.

إجراءات مشددة

يأتي ذلك، إثر فتح السلطات المجرية لمحطة السكك الحديدية بعدما أغلقتها خلال الأيام القليلة الماضية في خطوة يُراد منها تضييق الخناق أكثر على اللاجئين ومنعهم من الوصول إلى ألمانيا.

واحتج نحو 3000 شخص خارج محطة كيليتي في بودابست بعدما منعت المجر اللاجئين من ركوب القطارات يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، في حين يأمل معظمهم بالتوجه إلى أوروبا الغربية بقصد طلب اللجوء.

وقال رئيس الوزراء المجري فيكتور اوربان إنه يخطط لنشر عناصر أمنية لقمع المهاجرين والمتاجرين بالبشر في الأسابيع المقبلة، ملقيا اللوم على ألمانيا.

وأضاف اوربان أن البرلمان المجري سيدفع بتدابير جديدة "من شأنها خلق وضع قانوني جديد على الحدود، أكثر صرامة مما كان عليه".

يمكن مشاهدة الحادثة عبر الفيديو التالي:

لاجئ سوري على سكة قطار.. 'لن نتحرك من هنا'

لاجئ سوري على سكة قطار.. 'لن نتحرك من هنا' http://arbne.ws/1LXVyMg

Posted by ‎Alhurra قناة الحرة‎ on Thursday, September 3, 2015

XS
SM
MD
LG