Accessibility links

المرصد: ضحايا مدنيون بنيران النظام والمعارضة في حلب


مخلفات القصف في حلب

مخلفات القصف في حلب

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقاتل من المعارضة السورية ومسعفان إن برميلا متفجرا قتل أسرة مؤلفة من ستة أفراد في شرق حلب الخاضع لسيطرة مقاتلي المعارضة السورية الأحد.

في المقابل، ذكر التلفزيون السوري الرسمي أن قصف المعارضة قتل سبعة أطفال في مدرسة في الشطر الخاضع لسيطرة الحكومة من المدينة.

وقال المسعفان إن عائلة البيتونجي‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬اختنقت حتى الموت لأن البرميل المتفجر الذي سقط في حي الصاخور في وقت مقارب لمنتصف الليل كان ملوثا بغاز الكلور.

ولم يتمكن المرصد السوري من تأكيد استخدام غاز الكلور.

وذكر المرصد والتلفزيون الرسمي إن قصف مقاتلي المعارضة قتل سبعة أطفال على الأقل من بين 10 قتلى سقطوا في مدرسة سارية حسون في حي الفرقان.

وقتل المئات منذ يوم الثلاثاء في أكثف عمليات القصف في الحرب الأهلية الدائرة في البلاد والتي دخلت عامها السادس، فيما تحاول الحكومة وحلفاؤها دحر المقاومة في شرق حلب الخاضع لسيطرة مقاتلي المعارضة.

تحديث: 7:55 تغ

لقي 10 أشخاص بينهم سبعة أطفال مصرعهم الأحد بقذائف أطلقها مسلحو المعارضة على الأحياء الغربية من مدينة حلب التي تسيطر عليها القوات الحكومية، وذلك فيما واصلت الأخيرة قصفها الكثيف للأحياء الشرقية.

وأفاد التلفزيون السوري بأن 30 شخصا أصيبوا في القذائف التي سقطت في حيي الفرقان والشهباء في غرب حلب.

وقضى الأطفال جراء سقوط قذيفة داخل قاعة للدراسة في مدرسة الفرقان المحدثة للتعليم الأساسي، حسبما نقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر في قيادة الشرطة.

وأوضح المصدر إن قذائف أخرى سقطت في كلية الحقوق ومشفى الباسل لجراحة القلب ومدرسة فوزي الجسري في الشهباء.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان من جانبه وقوع القصف وسقوط ضحايا بينهم أطفال.

قصف مكثف للأحياء الشرقية

ويأتي هذا فيما واصلت القوات النظامية ومروحياتها قصفها الذي بدأته الثلاثاء لمواقع في الأحياء الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في الجانب الشرقي من المدينة.

وأفاد المرصد بارتفاع عدد القتلى في الجانب الشرقي إلى 176 شخصا خلال الأيام الخمسة الماضية. وأضاف أن القصف الجوي لا يزال مستمرا على مناطق الشيخ نجار وبستان الباشا ومساكن هنانو.

وقالت مديرية صحة حلب ومنظمة الصحة العالمية إن كل المستشفيات في شرق حلب المحاصر أصبحت خارج الخدمة.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG