Accessibility links

مقتل 82 في ضربات جوية ببلدة القورية في دير الزور


جانب من الدمار الذي لحق بأحياء مدينة دير الزور جراء القصف الجوي -أرشيف

جانب من الدمار الذي لحق بأحياء مدينة دير الزور جراء القصف الجوي -أرشيف

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد بأن عدد قتلى الضربات الجوية التي استهدفت بلدة القورية في ريف دير الزور السبت، ارتفع إلى 82، مشيرا إلى أن عشرات من الجرحى في حالات حرجة.

وأحصى المرصد 58 قتيلا من المدنيين، بينهم ثمانية أطفال، فيما بلغ عدد القتلى من مجهولي الهوية 24، قد يكونون من المدنيين أو من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش الذي يسيطر على المدينة ومعظم أجزاء دير الزور.

واستهدفت الغارات مناطق سكنية وسوقا، إضافة إلى المنطقة التي يقع فيها جامع البلدة.

تحديث (20:27 بتوقيت غرينيتش)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، إن غارات جوية نفذتها طائرات حربية سورية أو روسية قتلت عشرات الأشخاص في شرق سورية السبت.

وأضاف المرصد أن الغارات استهدفت بلدة القورية في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور، ما أدى إلى مقتل 47 شخصا بينهم 31 مدنيا.

ويسيطر "تنظيم الدولة الإسلامية" داعش على معظم أنحاء محافظة دير الزور، ويحاصر منذ آذار/ مارس العام الماضي المناطق المتبقية الخاضعة لسيطرة الحكومة من مدينة دير الزور والقريبة من الحدود الشرقية لسورية مع العراق.

وتربط محافظة دير الزور مدينة الرقة السورية معقل التنظيم، بالأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في العراق.

وأحرز الجيش السوري وحلفاؤه في الآونة الأخيرة تقدما ضد داعش في الرقة، لكن مسلحي التنظيم أجبروه على التقهقر والتخلي عن بعض هذه المناطق في هجوم مضاد. وتنفذ الطائرات السورية والروسية غارات جوية ضد المتشددين في المنطقة.

وتحقق قوات تدعمها الولايات المتحدة تقدما على جبهة منفصلة ضد مسلحي التنظيم في مدينة منبج وهي معقل آخر للتنظيم في شمال البلاد قرب الحدود التركية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG