Accessibility links

logo-print

غارات جوية شرق سورية واشتباكات قرب الحدود مع تركيا


دبابات سورية في حلب

دبابات سورية في حلب

شن الطيران الحربي السوري غارات صباح الأحد على مناطق في شرق البلاد، في حين تدور اشتباكات جنوب مدينة حدودية مع تركيا سيطر عليها المقاتلون المعارضون، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وتأتي هذه الأحداث غداة سقوط 121 قتيلا جراء أعمال العنف في مناطق سورية مختلفة، بحسب المرصد.

وقال المرصد في بيان له إن "الطائرات المقاتلة قصفت صباح اليوم مدينة البوكمال في محافظة دير الزور" شرق البلاد.

وأضاف المرصد أن أحياء عدة من مدينة دير الزور "تتعرض للقصف من قبل القوات النظامية يرافقه تحليق للطيران الحربي".

وفي محافظة الحسكة، شمال سورية، أفاد المرصد عن "وقوع اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين من عدة كتائب جنوب مدينة راس العين" الحدودية مع تركيا، والتي سيطر عليها المقاتلون المعارضون الجمعة.

وفي محافظة إدلب الواقعة شمال غرب سورية، قال المرصد إن مدينة معرة النعمان الاستراتيجية التي يسيطر عليها المقاتلون المعارضون منذ التاسع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تعرضت لقصف من القوات النظامية، مشيرا إلى أن القصف امتد ليشمل بلدة كورين في ريف المحافظة.

وكان المرصد افاد عن وقوع اشتباكات منتصف ليل السبت بين "القوات النظامية والكتائب الثائرة المقاتلة في مدينة حرستا" في ريف دمشق.

وصعدت القوات النظامية في الفترة الأخيرة حملتها العسكرية في ريف العاصمة السورية، ضد مناطق عزز المقاتلون المعارضون وجودهم فيها.

وفي حلب كبرى مدن الشمال التي تشهد معارك يومية منذ أكثر من ثلاثة أشهر، أفاد المرصد عن سقوط قذائف منتصف الليل على أحياء الشعار والسكري وحلب الجديدة التي يسيطر عليها المقاتلون المعارضون.

وكانت أعمال العنف في سورية أمس السبت قد أدت إلى مقتل 45 مدنيا و34 مقاتلا معارضا و42 جنديا نظاميا، بحسب المرصد الذي يعتمد للحصول على معلوماته على شبكة من ناشطي حقوق الانسان في كل انحاء سورية وعلى مصادر طبية في المستشفيات المدنية والعسكرية.

يذكر أن النزاع المستمر في سورية منذ نحو 20 شهرا قد أدى حتى الآن إلى مقتل أكثر من 37 ألف شخص، بحسب المرصد.
XS
SM
MD
LG